الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:06 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الزراعة لم تتبلغ بحظر جديد

الزراعة لم تتبلغ بحظر جديد

فيلادلفيا نيوز

 

قالت وزارة الزراعة الاردنية ، انها لم تبلغ بأي قرار حظر جديد ، من الجانب الكويتي ، لدخول المزروعات الاردنية ، بسبب ارتفاع النسب المسموح بها من متبقيات المبيدات.

وبين الناطق باسم الوزارة نمر حدادين ، ان الوزارة لم تبلغ باي قرار جديد حول المنتجات الزراعية الاردنية من قبل الجانب الكويتي .

وحول التشديد الذي فرضته بلدية الكويت على المنتجات الزراعية الاردنية قال حدادين ، ان لكل دولة اجراءاتها الخاصة بها ، مشيرا ان الاردن اتلف  40 طن ليمون مستورد ، الاحد ، لأنها لم تكن مطابقة للمواصفات.

وكانت وسائل اعلام كويتية قالت / الاثنين ، ان وزير الصناعة والتجارة الكويتي ، امر بحظر استيراد اصناف الزهرة والملفوف من الاردن ، بسبب ارتفاع نسب متبقيات المبيدات عن الحدود المسموح بها.

وجاء القرار الكويتي بتنسيب من مدير عام الهيئة العامة للغذاء والتغذية في الكويت.

وجاء القرار الجديد بعد اقل من 24 ساعة على تعميم اصدرته بلدية الكويت ، وضعت فيه أربع دول عربية، هي لبنان ومصر والأردن وسلطنة عمان، على قائمة “التشديد”، في خطوة احترازية تشمل كل الشحنات الواردة إلى البلاد ، وفقا لصحيفة الرأي الكويتية .

وبينت الصحيفة ان هذا القرار اتخذ بعد اجتماع اللجنة العليا لسلامة الأغذية لمناقشة تبعات إرساليات الخضار والفاكهة الملوثة بمتبقيات المبيدات الحشرية.

وأصدر مدير إدارة الأغذية المستوردة في البلدية المهندس أحمد الديحاني تعميما داخليا، بإقرار إجراءات جديدة «إضافة إلى الإجراءات المتبعة في شأن تقرير الصلاحية للاستهلاك الآدمي قبل التصريح والإفساح عن إرساليات الخضار والفاكهة الواردة للبلاد، حيث يجب اتخاذ إجراءات احترازية، مثل سحب عينات ممثلة للشحنات وإرسالها إلى مختبر الخضار والفاكهة التابع للهيئة العامة للغذاء والتغذية (مختبر الصليبية)، على أن تحجز الإرسالية في مخزن التاجر لحين ظهور نتيجة المختبر“.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com