الخميس , مايو 2 2024 | 8:44 ص
الرئيسية / stop / النجار .. أول ملفات السعايدة

النجار .. أول ملفات السعايدة

فيلادلفيا نيوز

 

أكد نقيب الصحافيين الأردنيين ركان السعايدة أنه بحث ملف الصحافي الأردني المعتقل في الإمارات “تيسير النجار” مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وأن قضيته ستكون الملف الأبرز للنقابة.

وأكد السعايدة أن قضية الصحافي النجار ستكون أبرز ملفات مجلس النقابة الجديد، وأنه وضع وزير الخارجية يوم السبت في الإطار العام لإيجاد حل نهائي للقضية.

وانتخب السعايدة الجمعة نقيبا للصحافيين الأردنيين بحصوله على 513 صوتا، من أصل 890 مقترعا.

وقضت محكمة إماراتية،  بالسجن 3 سنوات على الصحفي النجار، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو 100 ألف دينار أردني)، وإبعاده عن الدولة، بعد إدانته بـ”إهانة رموز الدولة”.

وجاء الحكم على النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اعتبر إساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توقيفه منذ 13 كانون الأول 2015، وأعلن وكيل الدفاع عن النجار أن قرار المحكمة قابل للاستئناف، وانه سيستأنف القرار قضائيا خلال أيام.

ووفق ما ذكرت زوجة النجار، ماجدة الحوراني، في تصريحات سابقة، فإن زوجها “مثل أمام المحكمة لأول مرة يوم 18 كانون الثاني الماضي بعد توقيفه منذ 13 كانون الأول 2015، ووجهت له تهمة الإساءة للدولة”، وتم تأجيل الجلسة الى الأول من شباط  الماضي لحين حضور محام”.

وقالت، إن “الأدلة الموجهة ضد زوجها هي منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علق فيه على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومكالمة هاتفية بينه وبينها يقول المحققون إنه أساء فيها للإمارات، لكنه لم يسمعها”.

واحتجز النجار في سجن الوثبة الصحراوي، بعد توقيفه في مطار أبوظبي، بينما كان يستعد للسفر إلى عمّان، في 13 كانون الأول  2015. 

وينص القانون الاتحادي الإماراتي رقم 5 لعام 2012 لمكافحة الجرائم الإلكترونية على العديد من الانتهاكات التي يعاقب عليها بالسجن أو الغرامة أو الترحيل.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com