الجمعة , أبريل 26 2024 | 9:31 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / إخوان الأردن يهنئون هنية

إخوان الأردن يهنئون هنية

فيلادلفيا نيوز

 

هنّئ  حزب جبهة العمل الاسلامي (الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن) القيادي في حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس اسماعيل هنية ، بمناسبة انتخابا رئيسا للمكتب السياسي للحركة .

وقال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي ” محمد عواد الزيود” في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ” قفت صباح هذا اليوم بإجراء اتصال هاتفي مع الاخ المجاهد / اسماعيل هنية مهنئاً اياه بثقة اخوانه بانتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية / حماس “.

وكانت حماس اعلنت الاحد عن أسماء ثمانية من أعضاء مكتبها السياسي الجديد بعد انتخاباتها الداخلية، وتحفظت عن نشر بقية أعضاء المكتب الذي يعد أعلى هيئة قيادية عليا.

وذكرت الحركة أنه انتخب خلال الاجتماع إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي خلفاً لخالد مشعل، “حيث حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى، مؤكدين على اصطفافهم خلفه في تحمل المسؤولية لتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة“.

وبحسب بيان حماس، فإنها انتخبت أعضاء المكتب السياسي العام، ومن أبرزهم: موسى أبو مرزوق وصالح العاروري ومحمد نزال وماهر عبيد وعزت الرشق، وهم يقيمون في الخارج، وكذلك يحيى السنوار وخليل الحية وفتحي حماد الذين يقيمون في قطاع غزة.

ولم يتضمن البيان تحديد عدد أعضاء المكتب السياسي للحركة، علماً أنها عادة ما تتكتم على تحديد هوية قادتها في المناصب القيادية خاصة في الضفة الغربية خشية ملاحقتهم من الاحتلال الإسرائيلي.

وكان خالد مشعل الذي شغل منصب رئاسة المكتب السياسي لحماس منذ 1996، أعلن السبت انتخاب هنية خلفاً له.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com