السبت , أبريل 27 2024 | 10:38 م
الرئيسية / عربي دولي / ليبرمان: إسرائيل تمنع إنشاء ممر شيعي من إيران إلى سورية

ليبرمان: إسرائيل تمنع إنشاء ممر شيعي من إيران إلى سورية

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن جيشه سيعمل على منع إنشاء ما أسماه بـ “ممر شيعي” بين إيران وسورية.

وقال ليبرمان، في أول تعليق رسمي على قصف موقع عسكري للجيش السوري في مدينة مصياف في ريف محافظة حماة من قبل طائرات مقاتلة يرجح أنها إسرائيلية، قال: “كل يوم هناك تفجيرات وقتلى في سوريا، وهذا شأن سوري خاص لا دخل لنا به، لكن علينا أن نعتنى بأمننا، وهذا بالضبط ما نقوم به”.

وأوضح ليبرمان، في مقابلة إذاعية لقناة “راديوس 100 إف إم”، الخميس: “إننا لا نسعى إلى مغامرة عسكرية، ولكننا عازمون على منع أعدائنا من ضرب، أو حتى خلق محاولة لضرب وتهديد أمن مواطني إسرائيل”.

ولفت ليبرمان، الذي يتولى أيضا رئاسة حزب “بيتنا إسرائيل” اليميني المتطرف، إلى “الخطوط الحمراء” الإسرائيلية، مؤكدا: “سنفعل كل ما بوسعنا كي نمنع إقامة ممر شيعي من إيران إلى سورية”.

وأشار ليبرمان إلى أن “إسرائيل تأخذ في الحسبان جميع الاحتمالات والفرص في الشرق الأوسط، وللأسف، كل شيء قابل للحدوث، ولذا فإن إسرائيل على أهبة الاستعداد لكل سيناريو”.

وأعلن الجيش السوري، صباح الخميس، عن مقتل جنديين ووقوع خسائر مادية جراء غارات إسرائيلية على موقع عسكري بالقرب من مدينة مصياف في ريف محافظة حماة.

وجاء في بيان القيادة العامة للجيش، الذي نقلته وكالة سانا الرسمية، أن: “طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2:42 فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع”.

بدوره، امتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على هذا القصف، إلا أن تصريحات ليبرمان هذه تمثل في هذا السياق اعترافا ضمنيا بتنفيذ إسرائيل هذه العملية.

وتعتبر أن هذه المرة هي الأولى التي تخرج فيها المقاتلات الإسرائيلية عن نطاق نشاطها في محيط العاصمة السورية دمشق، حيث استهدفت الهجمات السابقة مطار المزة العسكري جنوب المدينة.

وقالت إسرائيل إن هذه العمليات، التي اعترفت بشن عدد منها، وليس جميعها، كان الغرض منها منع نقل الأسلحة إلى “حزب الله” اللبناني.(روسيا اليوم)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com