الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 8:19 م
الرئيسية / السلايدر / تمرين اردني سعودي اميركي لمكافحة التهريب

تمرين اردني سعودي اميركي لمكافحة التهريب

فيلادلفيا نيوز

تواصل القوات المشاركة في تمرين الأسد المتأهب 2019 تنفيذ تمارينها وفعالياتها في مختلف الميادين والمعاهد المخصصة لذلك، حيث نفذ فريق مكافحة التهريب النووي في مديرية سلاح الهندسة الملكي، بالتعاون مع القوات المسلحة السعودية والجانب الأميركي، الاثنين، تمريناً مشتركاً في مجال مكافحة التهريب النووي.

ويهدف التمرين إلى تدريب العاملين في مجال الأسلحة الكيماوية على كيفية التعامل مع المواد المشعة والسيطرة عليها ومنع تهريبها، والإجراءات الوقائية في التعامل معها وآلية نقلها إلى الجهات المختصة بواسطة آليات مجهزة لهذا الغرض.

من جانب آخر نفذت كتيبة التدخل السريع/91 من لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمشاركة من كتيبة جعفر بن أبي طالب الآلية/39 التابعة للمنطقة العسكرية الشمالية وقوات أمريكية وبريطانية اقتحاماً جوياً بواسطة طائرات عامودية، وتمرينَ قتال في المناطق المبنية بإسناد من قوات الدرك.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2019 يأتي لتعزيز القدرة على التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لتقوية وتعزيز علاقات الشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة تمكنها من العمل ضمن بيئة عمليات مشتركة وبما يتلاءم مع طبيعة التهديد.​

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com