الخميس , مارس 28 2024 | 6:10 م
الرئيسية / عربي دولي / تركيا تعلن سيطرتها الكاملة على مركز عفرين السورية

تركيا تعلن سيطرتها الكاملة على مركز عفرين السورية

فيلادلفيا نيوز

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أرودغان، اليوم الأحد، أن المقاتلين السوريين المدعومين من أنقرة سيطروا “بالكامل” على مركز مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سورية.
وقال أردوغان إن “وحدات من الجيش السوري الحر مدعومة من القوات المسلحة التركية سيطرت على مركز مدينة عفرين بالكامل هذا الصباح في الساعة 08,30 (05,30 ت غ)”، مضيفا أن عمليات نزع الألغام لا تزال مستمرة.

وأكد الجيش التركي في بيان منفصل أن مركز مدينة عفرين بات “تحت السيطرة”.
وأضاف أن “عمليات البحث عن الألغام وغيرها من المتفجرات مستمرة”.
وتحدث أحد سكان عفرين عن غياب الاشتباكات وانتشار عناصر الفصائل السورية في وسط المدينة، متحدثاً عن “انسحاب” المقاتلين الأكراد منها.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تحقيق القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها تقدما سريعا في مدينة عفرين الواقعة في شمال سورية بعد ساعات من دخولها.
وذكر المرصد الأحد أن أكثر من 1500 مقاتل كردي لقوا حتفهم منذ بدء الهجوم التركي على منطقة عفرين في 20 كانون الثاني (يناير) في عملية أطلقت عليها أنقرة “غصن الزيتون” واستهدفت وحدات حماية الشعب الكردية.
ووثق المرصد في المقابل مقتل أكثر من 400 عنصر من الفصائل السورية الموالية لأنقرة. كما أعلن الجيش التركي حتى الآن عن مقتل 46 من جنوده.
وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منظمة “إرهابية”، فيما تدعمها واشنطن المتحالفة معها في محاربة تنظيم داعش.
وقال أردوغان في خطاب ألقاه بمناسبة احياء ذكرى معركة الدردنيل البحرية التي وقعت في الحرب العالمية الأولى “الآن، سيُرفع العلم التركي هناك! وسيُرفع علم الجيش السوري الحر”.

ودفع تقدم القوات الموالية لتركيا أكثر من مئتي ألف مدني إلى الفرار من المدينة التي يشكل الأكراد غالبية سكانها في غضون أقل من ثلاثة أيام، وفق المرصد.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com