الأحد , أبريل 28 2024 | 6:37 م
الرئيسية / جامعات / اليرموك تناقش أول رسالة ماجستير بإشراف جامعة نورث تكساس الأمريكية

اليرموك تناقش أول رسالة ماجستير بإشراف جامعة نورث تكساس الأمريكية

فيلادلفيا نيوز

 

نوقشت بجامعة اليرموك أول رسالة ماجستير بإشراف مشترك من قبل الدكتور عبد المنعم رواشدة من قسم الكيمياء في كلية العلوم بالجامعة، والأستاذ الدكتور محمد العمري من جامعة نورث تكساس الأمريكية، وذلك عن طريق الفيديو في قاعة Video Conference Room بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.

وأكد الرواشدة أهمية توجه طلبة الدراسات العليا للحصول على الإشراف المشترك مع الجامعات الدولية المرموقة لرسائلهم البحثية، الذي يعود بالنفع على الطالب والجامعة على حد سواء، بحيث يسهم في إيجاد في طرق جديدة ومبدعة في البحث العلمي بما يتناسب مع التحديات التي يطرحها سوق التعليم العالي في العالم، وبالتالي زيادة تنافسية الطالب في الحصول على فرص العمل محليا ودوليا من جهة، ويتيح لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الاطلاع على الأساليب المختلفة للأشراف الأكاديمي، وفتح مجالات التعاون المشترك بين الجامعات من جهة أخرى.

وتهدف الدراسة التي قدمها الطالبان ضياء الحمود ومصطفى خرمه، بدعم من صندوق دعم البحث العلمي في وزارة التعليم العالي، إلى تحضير واستخدام مواد جديدة للحصول على إنارة أكثر فعالية في صناعة الصمامات الثنائية العضوية(OLED).

وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور خضر جنايدة من قسم الكيمياء والأستاذ الدكتور عصام عرفه من الجامعة الأردنية كمشرف خارجي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com