الإثنين , مايو 13 2024 | 6:01 ص
الرئيسية / اقتصاد / “العقبة الاقتصادية” توفر 1500 فرصة عمل في مختلف المهن

“العقبة الاقتصادية” توفر 1500 فرصة عمل في مختلف المهن

فيلادلفيا نيوز

 

قال مسؤول الاعلام والاتصال في شركة تطوير العقبة خليل فراية إن سلطة العقبة الخاصة وفرت 1500 فرصة عمل في مختلف المهن خلال العام الحالي.

وأوضح فراية أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفرت 1500 فرصة عمل في مختلف المهن والتخصصات بالتعاون ما بين السلطة ومؤسسات القطاع الخاص وذلك في مختلف المهن الفنية والتخصصية منذ اطلاق برنامج التشغيل المنتهي بالتوظيف والذي اطلقته السلطة في اواخر العام الماضي 2016.

وبين أن السلطة عملت على استحداث مديرية التشغيل والتدريب لأهمية هذين المحورين في تطوير القوى العاملة والكوادر البشرية القادرة على اشغال فرص العمل المتوافرة في مختلف مهن القطاع الخاص كما عملت على اعداد قاعدة بيانات لطالبي الوظائف واحصاء فرص العمل التي يوفرها القطاع الخاص والموائمة ما بين سوق العمل والمهن المطلوبة.

واضاف الناطق الرسمي باسم سلطة العقبة الخاصة د.عبدالمهدي القطامين أن السلطة ستطلق قريبا مجموعه من البرامج لتشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص من ضمنها برامج تدريبية مخصصة في القطاع الفندقي وذلك لاكساب الشباب المهارات اللازمة للعمل في هذا القطاع كونه من القطاعات الواعده في المنطقة.

واشار القطامين أنه تم انشاء مركز تدريبي متخصص للفتيات للتدريب على الخياطة الصناعية كونها من المهن المطلوبة الان بسوق العمل هذا بالاضافة الى عدد من البرامج التدريبية في بيئة العمل وعلى مهن مختلفة مشيرا الى ان السلطة ستطلق قريبا مبادرة تشغيل وتدريب بالتعاون مع صندوق التنمية و التشغيل وستقوم بالتعاون مع الشركاء بدفع جزء من الراتب الاساسي والضمان والنقل وذلك لغايات تشجيع القطاع الخاص على احلال العمالة الاردنية مكان العمالة الاجنبية.

يذكر أنه تم نشر قائمة باسماء طالبي الوظائف الذين تم تحويلهم للقطاع الخاص لغايات التعيين على الموقع الخاص بالسلطة

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com