الجمعة , أبريل 26 2024 | 7:31 م
الرئيسية / السلايدر / الرزاز: معايير صحية لتفعيل المعابر البرية والجوية والبحرية

الرزاز: معايير صحية لتفعيل المعابر البرية والجوية والبحرية

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، إن إغلاق الاقتصاد ومنع الحركة والعزل الكامل على جميع المحافظات قد يكون مجديا على المستوى القصير، لكنه غير مجد على المستويين المتوسط والطويل، خصوصا في ضوء التباين في الإصابات بين منطقة وأخرى

وأضاف، في كلمته الأسبوعية، أثر الإجراءات الحكومية في التعامل مع جائحة كورونا والحد من تداعياتها السلبية على الاقتصاد. إضافة إلى العودة للمدارس في الأول من أيلول/سبتمبر، أن “معظم دول العالم طورت مصفوفة شبيهة بالمصفوفة التي طورتها الحكومة”.

وتابع الرزاز أن “الحكومة ستعلن هذا الأسبوع منظومة متكاملة مبينية على نظام جغرافي تم تطويرها بجهد تشاركي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تمكّن المواطن من التعرف على المعايير والآليات المعتمدة للعزل أو الحظر أو الإغلاق”.

وأضاف أنه “سيتم الأسبوع الحالي أيضا الإعلان عن المعايير الصحية وإجراءات العمل ليس فقط في المحافظات والألوية بل أيضا لتفعيل المعابر البرية والجوية والبحرية”.

وأكد الرزاز أن “منظومة التعليم عن بعد جاهزة ولكنها ليست بديلا عن المدرسة”، موضحا أن “وزارة التربية والتعليم ستطلق رابطا إلكترونيا يبين طبيعة الدوام في المدارس والإرشادات”.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form] طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com