الأربعاء , أبريل 24 2024 | 11:05 م
الرئيسية / غير مصنف / الحكومة تطلق “منصة” لترويج الفرص الاستثمارية

الحكومة تطلق “منصة” لترويج الفرص الاستثمارية

فيلادلفيا نيوز

اطلقت وزارة الاستثمار بالتعاون مع مجموعة سيتي بنك (منصة City Builder ) الإلكترونية، والتي تهدف الى تمكين المستثمر من التعرف على أهم الفرص الاستثمارية بالمملكة والموزعة على كافة المحافظات وفي العديد من القطاعات الإستثمارية ذات التنافسية العالية، وذلك من خلال منصة رقمية ذكية.
وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أكد خلال حفل الإطلاق على ان هذه المنصة ستساهم في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي 2033 التي اطلقتها الحكومة مؤخرا من خلال ترويج الفرص الاستثمارية بالمملكة في منصة عالمية، مشيرا الى ان المملكة تعتبر الدولة الاولى بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تستخدم هذه المنصة.
وبين عمرو ان المملكة تعمل لتصبح مركزا اقليميا ودوليا للاستثمار من خلال انشاء بيئة استثمارية محفزة تجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتمكن الاستثمارات القائمة مشيرا الى ان الوزراة عملت خلال الفترة الماضية مع مجموعة سيتي على هذه المنصة التي تعرض بالاضافة الى الفرص الاستثمارية معلومات عن السوق الاردني وتسلط الضوء على التقاطعات الرئيسية بين الاحتياجات التنموية واولويات المملكة واهتمامات المستثمرين.
واكد عمرو على ان مشروع المنصة هو جزء من خطة الوزارة لتوسيع استخدام الادوات الرقمية خصوصا في الانشطة الترويجية والتي تشمل جذب الاستثمارات وبناء صورة حقيقية عن البيئة الاستثمارية وتحديد اولويات الاسثتمار الاجنبي المباشر.
واوضح ان المنصة ستسلط الضوء وتعمل على ترويج أكثر من 53 فرصة استثمارية باجمالي حجم استثمار يقارب 4.7 مليار دولار في مختلف القطاعات ذات الاولوية، مشيرا الى ان هذه ليست سوى المرحلة الاولى من المشروع وان المزيد من المشاريع القابلة للتطبيق سيتم عرضها على المنصة وبشكل مستمر.
من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي في الأردن نور جرّار ان توسّع سيتي بلدر في الأردن يمثّل لحظة تاريخية بالنسبة لأنشطة سيتي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إظهار قوة التكنولوجيا الرقمية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة.
وأضاف رئيس الاستوديو الذي أنشأ سيتي بلدر في الأردن في سيتي فنتشرز فالا فاكيلي “مع اتساع حضور منصّة سيتي بلدر على الساحة الدولية، فإننا نشعر بالارتياح لرؤية التطبيقات المتنوّعة التي تتمتع بها في زيادة الحيوية الاقتصادية، وقد تجلّى مؤخّراً بهذا المشروع الجديد الرائع في الشرق الأوسط”.
يذكر أن منصة سيتي بلدر تتيح للمستخدمين استكشاف مشاريع التنمية والتواصل مع المنسّقين المحليين واكتشاف الموارد التي توفّر معلومات عن ممارسة الأعمال في الأردن بالاضافة الى تحديد الاستثمارات المؤثّرة التي تتوافق مع أهداف المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة وأهداف الاستدامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com