السبت , أبريل 20 2024 | 4:51 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الإمارات: النطق النهائي بالحكم ضد النجار الاثنين المقبل

الإمارات: النطق النهائي بالحكم ضد النجار الاثنين المقبل

فيلادلفيا نيوز

 

قررت المحكمة الاتحادية العليا بأبو ظبي تحديد يوم الاثنين المقبل، 6/19 موعدا للنطق النهائي بالحكم ضد الصحافي الأردني تيسر النجار وذلك بعد استئناف حكم سابق يقضي بحسبه، بحسب عائلته.

وكانت محكمة إماراتية، قضت في حكم تم استئنافه بالسجن 3 سنوات على النجار، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو 100 ألف دينار أردني)، وإبعاده عن الدولة، بعد إدانته بـ”إهانة رموز الدولة”.

وجاء الحكم على الزميل النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اعتبر إساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توقيفه منذ 13 كانون الأول (ديسمبر) 2015. 

وأعلن وكيل الدفاع عن الزميل النجار أن قرار المحكمة قابل للاستئناف، وانه سيقوم باستئناف القرار قضائيا.

وكان النجار يعمل في مؤسسة إعلامية بالإمارات، قبل أن تضبطه  النيابة في أبوظبي على خلفية منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

واحتجزالنجار في سجن الوثبة الصحراوي، بعد توقيفه في مطار أبوظبي، بينما كان يستعد للسفر إلى عمّان، في 13 كانون الأول (ديسمبر) 2015.  وينص القانون الاتحادي الإماراتي رقم 5 لعام 2012 لمكافحة الجرائم الإلكترونية على العديد من الانتهاكات التي يعاقب عليها بالسجن أو الغرامة أو الترحيل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com