الثلاثاء , يوليو 16 2024 | 12:42 ص
الرئيسية / عربي دولي / مواجهات بين المواطنين وقوى الأمن الداخلي في مدينة سردشت الايرانية ومقتل رائد للنظام

مواجهات بين المواطنين وقوى الأمن الداخلي في مدينة سردشت الايرانية ومقتل رائد للنظام

فيلادلفيا نيوز

 

في أعقاب مقتل عدد من العتالين الكادحين في منطقة «سردشت» الحدودية في الأيام الماضية، احتج المواطنون والشباب في المنطقة على نظام الملالي واشتبكوا مع قوى الأمن الداخلي ما أدى الى سقوط 7 قتلى وجرحى بين الطرفين.

سرعان ما اشتعلت مشاعر الغضب والاستياء بين المواطنين حيال عناصر النظام القمعي وامتدت لتشمل سائر المدن الغربية للبلاد حيث نشب اشتباك يوم السبت 15 ابريل في مدينة «بيرانشهر» حينما قام رئيس دائرة مكافحة تهريب السلع بمضايقة العتالين ما أدى الى مقتله على أيدي المواطنين.

وعقب هلاك هذا المأمور السيئ السمعة أصاب الخوف عناصر النظام. فيما شددت قوى الأمن مضايقاتها للعتالين لخلق أجواء الرعب والخوف بين الأهالي .

وخرج المواطنون الليلة الماضية الى الشوارع في مدينة سردشت للاحتجاج على مقتل العتالين وتدخل قوى الأمن. وتسود المدينة حاليا آجواء القمع والكبت. من ناحية أخرى وفي عمل لاانساني آخر، لا تسمح قوى الأمن والفوج الحدودي بنقل العتالين الجرحى الى مدينة سردشت لتلقي العلاج واضطر الأهالي الى نقل عدد من الجرحى الى اقليم كردستان العراق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com