الخميس , أبريل 25 2024 | 4:16 ص
الرئيسية / stop / 9.5 مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) لعام 2023

9.5 مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) لعام 2023

فيلادلفيا نيوز

صادق مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) على البيانات المالية للفترة المنتهية في 31/12/2023 وذلك في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15/02/2024، برئاسة ناصر اللوزي رئيس المجلس، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور علي الوزني.

 

وقد صرّح رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي بأن الشركة أفصحت عن بياناتها المالية السنوية لهذا العام وفقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم (17) والذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الماضي، و بدأت الشركة بالتحضير لتطبيق متطلباته منذ العام 2019.

و حققت الشركة ربحاً صافياً بعد الضريبة بلغ 9.5 مليون دينار أردني مقارنة مع 7.8 مليون دينار أردني وفقاً لذات المعيار (17) لنفس الفترة من العام 2022 وبنسبة نمو بلغت 21%. وأضاف بأن موجودات الشركة قد بلغت 121 مليون دينار تشكل الاستثمارات ما نسبته 74% من تلك الموجودات.

 

كما أضاف الدكتور علي الوزني – الرئيس التنفيذي للشركة – بأن الشركة قد حققت ارتفاعاً في إيرادات التأمين بنسبة 9% عن نفس الفترة من العام الماضي حيث تجاوز حجم تلك الإيرادات 110 مليون دينار أردني. فيما حققت الشركة ربحاً صافياً قبل مصاريف تمويل عقود التأمين وإعادة التأمين بقيمة 10.7 مليون دينار أردني.

 

من ناحية أخرى، وشريطة الحصول على موافقة البنك المركزي والجهات الرقابية ذات العلاقة، فإن مجلس إدارة الشركة قد قرر الدعوة لاجتماع هيئة عامة عادي لمساهمي الشركة بتاريخ 25/04/2024 للمصادقة على البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات وتقرير مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31/12/2023. كما قرر المجلس في ذات الجلسة التوصية للهيئة العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15% من رأس المال والبالغ 26 مليون دينار أردني، شريطة الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

 

يذكر أن الشركة تعتبر من أولى شركات التأمين في المملكة التي تصدر بياناتها المالية المدققة وفقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم (17). ومجموعة الخليج للتأمين – الأردن (GIG – Jordan) عضو مجموعة الخليج للتأمين ومقرها دولة الكويت، وهي من أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثرها تنوعاً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com