الجمعة , مايو 3 2024 | 12:51 ص
الرئيسية / السلايدر / 53 ألفا عدد اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق

53 ألفا عدد اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق

فيلادلفيا نيوز

كشفت مسؤولة العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نداء ياسين أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء يبلغ 53 ألفا و 207 لاجئين.
بيد أن ياسين قالت إن العدد الفعلي الذي يتواجد في المخيم بشكل يومي يصل قرابة 34 ألفا و 300 لاجئ، مشيرة إلى أن باقي اللاجئين يحصلون على ايجازات لمغادرة المخيم بطريقة رسمية من قبل الجهات المعنية لأسباب صحية تقتضي مراجعات طبية، أو القيام بواجبات اجتماعية. واشارت إلى أن فئة الأطفال في مخيم الأزرق للاجئين السوريين تبلغ 57.5 %.
ويتوزع اللاجئون السوريون في مخيم الأزرق بمحافظة الزرقاء ضمن كافة قرى المخيم ضمن 10 آلاف و 500 كرفان، بحسب ياسين التي بينت أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في الأردن يبلغ 654 ألفا و 650 لاجئا.
وأوضحت أن المفوضية تقوم بمشاريع جديدة في مخيم الأزرق في الوقت الراهن تتعلق بتحسين وضع الكرفانات التي يقطنونها، من خلال إجراء توسعة للمطبخ في كل كرفان من الكرفانات العائدة لكل أسرة سورية بالمخيم، وبدعم مقدم من حكومتي التشيك وألمانيا، لافتة إلى أن المشروع الذي ينفذ جاء بهدف التوسعة وتمكين الأسر من تنفيذ الأعمال التي تتعلق بمطابخ الكرفانات بسهولة ويسر.
وأشارت ياسين إلى أن مفوضية اللاجئين ستعمل بالتعاون مع شركائها من المنظمات الدولية الأخرى في المخيم لغايات تنفيذ خطة الشتاء للموسم الحالي، وبما يوفر شتاء دافئا للأسر السورية، منوهة أن المشروع سيتضمن تقديم مساعدات نقدية لسكان المخيم وبقيم مالية تختلف بحسب أفراد الأسر هناك.
وقالت إن المساعدات المالية التي ستقدمها المفوضية تأتي بهدف تمكين السكان في مخيم الأزرق من تأمين مستلزمات فصل الشتاء من ملابس ونفقات شخصية، موضحة أن مفوضية اللاجئين ستعمل على توزيع مدافئ غاز وأغطية حرارية وشوادر بلاستيكية لتغطية الكرفانات وبما يمنع دخول الأمطار إليها.
وبينت ياسين أن مشروع الشتاء وضمن خطة المفوضية سيتضمن توزيع عوازل خاصة بالكرفانات وسيليكون يمكن من إبقاء الكرفانات دافئة بشكل مستمر، مشيرة إلى أن هذه المواد سيتم توزيعها في نهاية شهر تشرين الثاني ( نوفمبر)الحالي.
وأكدت ياسين أن موازنة مفوضية اللاجئين للعام الحالي 2017 تبلغ 277 مليون دولار ، منوهة أنه تم تمويل 40 % منها فقط وبقرابة 112 مليون دولار.
ولفتت إلى أن موازنة المفوضية التي تطلبها كل عام مخصصة لغايات تغطية الاحتياجات الأساسية للاجئين من جميع الجنسيات في الأردن والمسجلين لدى المفوضية 733 ألفا و 607 لاجئين من مختلف الجنسيات المقدرة بـ 42 جنسية.
وكانت منظمة اليونيسف شرعت بتوزيع 20 دينارا لكل طفل سوري في مخيم الأزرق بهدف تغطية احتياجات الأطفال من الملابس الشتوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com