الجمعة , مايو 17 2024 | 8:53 ص
الرئيسية / اقتصاد / 513 الف سائح للعقبة خلال النصف الأول من هذا العام

513 الف سائح للعقبة خلال النصف الأول من هذا العام

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت أن عدد السياح الذين زاروا العقبة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 513 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

وقال خلال ترؤسه اجتماعاً لكوادر مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إن نسبة السياح من الجنسيتين البريطانية والإيطالية زادت بما يقارب 220 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحث البخيت بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي خطط الترويج والتسويق وتطوير المنتج السياحي وزيادة قنوات الاتصال من خلال استقطاب مجموعات الصحفين المتخصصين وناشطي التواصل الاجتماعي للتعريف بمنظومة العقبة ومنتجاتها.

واشاد رئيس المجلس بالجهود المبذولة التي أسهمت في رفع عدد زوار المدينة الي مليون سائح في العام 2018، داعياً إلى زيادة الاهتمام بالترويج والتسويق النوعي للعقبة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الالكتروني والذي أثبت جدارته في زيادة عدد السياح وساهم بربط العقبة من خلال قنوات مباشرة بمختلف الأسواق السياحية العالمية.

وأكد أن تطوير المنتج السياحي وإطالة فترة مكوث السائح له انعكاساته الإيجابية على قطاع السياحة وتعزيز دورها في رفع مساهمة العقبة في الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة الاقتصاد المحلي في العقبة من خلال تنشيط التجارة وزيادة التبادل السياحي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com