الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:15 ص
الرئيسية / السلايدر / 2030 جريمة ارتكبها أحداث في الأردن العام الماضي

2030 جريمة ارتكبها أحداث في الأردن العام الماضي

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد الجرائم المرتكبة من قبل الأحداث في المملكة خلال العام الماضي 2030 جريمة، وفق إدارة المعلومات الجنائية التابعة لمديرية الأمن العام.

وبحسب التقرير الإحصائي السنوي لإدارة المعلومات الجنائية، تصدرت الجرائم التي تقع على الأموال كأكثر الجرائم بين الأحداث 1415 جريمة، الجرائم المخلة بالأخلاق والآداب العامة 215 جريمة، الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان 187 جريمة.

وتلا ذلك؛ الجرائم التي تقع على الإدارة العامة 132 جريمة، الجرائم التي تشكل خطراً على السلامة العامة 71 جريمة، الجرائم المخلة بالثقة العامة 3، جرائم أخرى 7.

وتقسمت الجرائم التي تقع على الأموال؛ السرقة الجنائية 351 مرة، السرقة الجنحوية 965 مرة، الشروع بالسرقة 43 مرة، الاحتيال 50 مرة، سرقة السيارات 6 مرات.

وحول الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان، ارتكبت 7 جرائم قتل مع سبق الإصرار (العمد)، و5 جرائم قتل قصد، الشروع بالقتل 34 مرة، القتل من غير قصد (القتل الخطأ) 4 مرات، والإيذاء البليغ 137 مرة.

ووفق الأقاليم، تصدر إقليم العاصمة الجرائم المرتكبة من قبل الأحداث في المملكة بـ 820 جريمة في العام الماضي، ثم 513 جريمة في إقليم الشمال، 428 جريمة في إقليم الوسط، و173 جريمة في إقليم الجنوب، و96 جريمة ضبطتها شرطة البادية (الشمالية والوسطى والجنوبية).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com