الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:53 م
الرئيسية / جامعات / 200 الف دينار لصيانة المدارس الارثوذكسية في المملكة

200 الف دينار لصيانة المدارس الارثوذكسية في المملكة

فيلادلفيا نيوز

 

أنجزت البطريركية الارثوذكسية تجهيزاتها للعام الدراسي القادم بصيانة وتأهيل وتجديد وصلت قيمتها الى حوالي 200 الف دينار بحسب المدير العام للمدارس سهير البجالي.

وأفادت البجالي ان هذه الصيانة التي شملت معظم مدارس البطريركية الارثوذكسية في المملكة هي استمرار في النهج الذي تسيره إدارة المدارس لتوفير افضل بيئة تعليمية لطلبتها ، حيث تم شراء 575 مقعد مدرسي بقيمة 55 الف دينار، الى جانب تجديد بعض الغرف الصفية وباحات الاستراحات الطلابية.

واشادت بالتفوق الواضح لطلبة المدارس الارثوذكسية في التحصيل العلمي في الثانوية العامة لهذا العام حيث حصل 19 طالب على معدل 90% فما فوق منهم 7 طلاب على معدل 95% فما فوق، وهي نتيجة ممتازة ، آملة باستمرار هذا النجاح في الاعوام القادمة، مؤكدة ان هذه المدارس تضم نخبة من الاكاديميين والتربويين كان لهم بصمة واضحة في تحصيل الطلبة عموما في نتائج الثانوية العامة على وجه الخصوص.

واضافت بجالي أن مدرسة البطريرك ذيوذوروس الأول في العقبة قد افتتحت للعام الدراسي 2018/2019 صفوف لمرحلة الأول الثانوي بالفرعين (العلمي و الأدبي)، بكامل جاهزيتها التربوية ومدعمة بخبرات سابقة، وستشمل الخطة المستقبلة تجديد باقي المدارس وتطويرها .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com