الإثنين , مايو 6 2024 | 1:45 م
الرئيسية / السلايدر / 14 يوماً لإصدار بطاقة ذكية “بدل فاقد”
DUSSELDORF, GERMANY - MARCH 09: Police and emergency workers stand outside the main railway station following what police described as an axe attack on March 9, 2017 in Dusseldorf, Germany. According to initial reports a man wielding an axe entered the station and injured two people. (Photo by Alexander Scheuber/Getty Images)

14 يوماً لإصدار بطاقة ذكية “بدل فاقد”

فيلادلفيا نيوز

دعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات كافة المواطنين إلى المحافظة على البطاقة الشخصية الذكية كونها من الوثائق الرسمية والمحمية بنص القانون.

واشارت الدائرة أن المدة المقررة لإصدار البطاقة الذكية (بدل فاقد) خلال (30) يوماً من تاريخ الفقدان وذلك استناداً لأحكام الماده (45) من قانون الاحوال المدنية رقم 9 لسنه 2001 وتعديلاته التي نصت على أنه يجب (على صاحب البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة في حالة فقدان أو التلف تبليغ المكتب المختص خلال ثلاثين يوماً من تاريخ الفقدان أو التلف وعليه أن يطلب بدل مفقود أو تالف طبقاً للنماذج والإجراءات المقررة) والتي حددت أن المدة المقررة لإصدار البطاقة الذكية (بدل فاقد) خلال (30) يوماً من تاريخ الفقدان.

وتخفيفا على المواطنين لحاجتهم لها لكونها الاثبات الرسمي والوحيد في كافه المعاملات الرسمية فقد تم تحديد مدة إصدار (بطاقة ذكية بدل فاقد) بـ 14 يوما من تاريخ التعميم عليها من المركز الامني وفقا للأصول، مشيرة الى أنه لن يتم صرف بطاقة ذكية بدل فاقد الا بعد مرور تلك المدة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com