الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:12 ص
الرئيسية / stop / 13.8 مليار دينار موجودات استثمار أموال الضمان بنهاية 2022

13.8 مليار دينار موجودات استثمار أموال الضمان بنهاية 2022

فيلادلفيا نيوز


وخلال الفترة المقبلة، بين كناكريه ان الصندوق يستهدف توسيع استثماراته القائمة، والدخول في استثمارات ومشاريع جديدة في عدد من القطاعات أبرزها القطاع المالي والتعدين والاتصالات والتطوير العقاري والسياحة والزراعة، حيث يقوم الصندوق حاليا بدراسة فرص استثمارية مشتركة مع عدد المستثمرين بالاضافة الى دراسة تمويل عدد من المشاريع عبر نافذة التأجير التمويلي.  

وأكد كناكريه على اهتمام الصندوق بدراسة المشاريع الكبرى والفرص الاستثمارية المطروحة في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي وبالتحديد تلك التي تقع ضمن القطاعات المستهدفة للصندوق. مشيرا بهذا الصدد الى اهتمام الصندوق بالاستثمار ايضا في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قام الصندوق خلال العام الماضي بإرسال رسائل اهتمام للمشاركة في عدد من المشاريع منها مشروع الناقل الوطني لتحلية ونقل مياه البحر الأحمر ومشروع انشاء مدارس حكومية.
وختم كناكريه ان الصندوق يعمل ضمن سياسة استثمارية تلتزم بالممارسات العالمية الفضلى لإدارة صناديق التقاعد للاستثمار في الأدوات الاستثمارية والمشاريع التي تهدف الى تحقيق عوائد مالية مستمرة ضمن مستويات المخاطر المقبولة، والتي تسعى أيضاً إلى خلق أثر إيجابي على المجتمع والبيئة.  مؤكدا على الانفتاح على الشركاء الحاليين والمستقبليين للدخول في استثمارات جديدة من شأنها تحقيق عوائد إضافية للصندوق، بالإضافة الى الاستفادة من خبراتهم في التوجه لقطاعات اقتصادية جديدة.

هذا ويقوم الصندوق بنشر تقارير الاداء المالي للمحافظ الاستثمارية بشكل ربعي بالاضافة الى معلومات عن الاستثمارات والمشاريع في القطاعات المختلفة من خلال الموقع الالكتروني www.ssif.gov.jo  وصفحات الصندوق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com