الخميس , مارس 28 2024 | 1:15 م
الرئيسية / اقتصاد / 1.060 مليون زائر للمواقع السياحية في الثلث الأول

1.060 مليون زائر للمواقع السياحية في الثلث الأول

فيلادلفيا نيوز

وصلت أعداد الزوار في المواقع السياحية بالأردن إلى مليون و60 ألف سائح خلال الثلث الأول من العام الحالي، وفق الناطق باسم وزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي الأربعاء.

وتحدث الرفاعي لـ “المملكة”، عن “ارتفاع” في أعداد الزوار شهدته المواقع السياحية خلال الثلث الأول من العام الحالي وذلك ليصل إلى 1.06 مليون سائح، معتبرا ذلك “مؤشرا إيجابيا فاق الأرقام المستهدفة التي وضعت في الاستراتيجية الوطنية للسياحة”.

“كان من المتوقع أن يزور الأردن نحو 1.03 مليون سائح” خلال الثلث الأول من العام الحالي لكن ارتفع العدد إلى 1.06 مليون على ما ذكر الرفاعي.

وأشار إلى “ارتفاع ملحوظ في أعداد سياح المبيت خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 280% ليتجاوز العدد الـ 900 ألف سائح ضمن سياحة المبيت” موضحا أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة “تسعى إلى إطالة مدة إقامة الزائر في المملكة وخاصة في سياحة المبيت وهو ما نجحنا فيه”.

وقال إن ارتفاع أعداد السياح “سيسهم في تسريع وتيرة التعافي من تبعات جائحة كورونا على القطاع السياحي في المملكة”.

وفيما يتعلق بأعداد الزوار خلال عطلة عيد الفطر، قال الرفاعي إن المواقع السياحية “شهدت حركة نشطة في كافة المواقع في المملكة ووصل عدد الزوار إلى هذه المواقع إلى 320 ألف زائر” لافتا النظر إلى أن “أكثر المواقع” التي تم زيارتها العقبة والبترا إضافة إلى محافظتي جرش وعجلون.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com