السبت , أبريل 27 2024 | 9:10 ص
الرئيسية / اقتصاد / وقفة احتجاجية لـ سوق عمّان المالي الأحد

وقفة احتجاجية لـ سوق عمّان المالي الأحد

فيلادلفيا نيوز

أصدر مساهمون ومستثمرون في سوق عمّان المالي رفضهم القاطع لقانون الضريبة المجحف على حد وصفهم، وقرار وضع ضريبة على المتاجرة بالأسهم خاصة.

وقال أرقم الرواشدة إن سوق عمان وخلال العشرة سنوات الماضية انقلب الى سوق ضحل وان هذه الضريبة ستؤثر وتنعكس سلبا على تداولات سوق عمان المالي وسيؤثر بشكل مباشر على نسبة دوران السهم وحجم التداولات اليومية.

واضاف الرواشدة ان هناك ما يزيد عن 600 ألف مستثمر ومدخر في هذا السوق والذي كان يبلغ قيمته السوقية أكثر من 40 مليون دينار خلال السنوات القليلة السابقة ليستقر الان وقبل فرض قانون الضريبة إلى 16 مليون دينار إجمالي القيمة السوقية للشركات المساهمة العامة حيث كان المتوقع والمنتظر من الحكومة وضع خطط استثمارية تسويقية للنهوض بالسوق المالي وليس تدمير ما بقي من مدخرات واستثمارات الاردنين.

وبين الرواشدة ايضا بان الاسواق المجاورة تنافسية ومغرية للاستثمار وتوقع ان تقوم الكثير من الصناديق الأجنبية وعدد كبير من المساهمين في سوق عمان المالي بنقل استثماراتهم إلى خارج سوق عمان المالي لأسواق مجاورة تنافسية أو أسواق عالمية في حال أصرت الحكومة على فرض هكذا قوانين وضرائب .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com