السبت , مايو 4 2024 | 12:12 م
الرئيسية / stop / وفاة و3 مفقودين أردنيين في زلزال تركيا حتى الأحد

وفاة و3 مفقودين أردنيين في زلزال تركيا حتى الأحد

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سنان المجالي، الأحد، إن فرق البحث والكوادر العاملة بالميدان في تركيا ما زالت تبحث عن شقيقين أردنيين فقد الاتصال بهما بعد الزلزال الذي ضرب تركيا، فيما ابلغت الوزارة عن وجود طفلة أردنية تحت الانقاض لم يتم اخراجها بعد.

وأضاف المجالي في مداخلة تلفزيونية، أن الحالات المتعلقة بأردنيين التي ابلغت عنها الوزارة منذ الزلزال وعلى التوالي كانت الاولى لأحد الاشخاص عثر عليه في اليوم الاول، وهو حاليا بصحة جيدة وعاد الى ارض الوطن.

وبين أن هذا الشخص كان في زيارة الى تركيا ويقيم بأحد الفنادق التي تعرضت للاضرار جراء الزلزال، وتم انقاذه.

اما الحالة الثانية فهي لشقيقين أردنيين أحدهما يقيم في تركيا والآخر كان في زيارة عنده، وانقطع الاتصال بهما، ومنذ تلك اللحظة بدأ التحري والبحث عنهما، ووصل فريق قنصلي الى مدينة انطاكيا لمتابعة هذا الملف من خلال زيارة المستشفيات بحثا عنهما ومتابعة عمليات الانقاذ على ارض الواقع.

والحالة الثالثة تتمثل بمعلومات وردت إلى الوزارة بشأن طفلة أردنية تقيم مع والدتها غير أردنية الجنسية، والتي تواصل مع زوجها السابق في عمان وابلغته أن المبنى الذي كانتا تقيمان فيه انهار، وابنتهما ما تزال تحت الانقاض.

اما الحالة الرابعة فكانت الابلاغ عن حالة وفاة واحدة لأردنية كانت تقيم مع زوجها الذي لا يحمل الجنسية الأردنية، وتم دفنها في تركيا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com