الجمعة , أبريل 26 2024 | 1:58 م
الرئيسية / السلايدر / وزير المياه يطالب بسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لمرافق المياه

وزير المياه يطالب بسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لمرافق المياه

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير المياه والري محمد النجار، الأحد، أهمية الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة وتنسيق الأعمال بين مختلف الجهات وتفعيل خطط إدارة الأزمات للتعامل مع أي طارئ خلال الشتاء القادم.

وشدد الوزير خلال اجتماع على ضرورة الاستعداد بكفاءة للتعامل مع مكامن الاختلال وكيفية التعامل مع مختلف السيناريوهات في جميع الأوقات والظروف والمواقع.

وطالب بتفعيل الخطط الموضوعة وسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لكافة مرافق المياه والصرف الصحي وتجهيز الآليات والمعدات اللازمة ومراجعة أدوار التوزيع للمياه والتأكد من فعاليتها وتوفير كافة المستلزمات اللازمة للعاملين في الميدان والافتراضات التشغيلية.

ودعا للتأكد من انتهاء إجراءات تنظيف الأودية وضمان استكمال جميع عمليات الصيانة في مرافق السدود من قبل المختصين المعنيين وإجراءات السلامة والاستفادة القصوى من كميات المياه الداخلة والخارجة منها للتعامل مع التحديات والمعيقات وتجاوزها بمهنية وفاعلية المياه ووضع السيناريوهات اللازمة وضرورة التعاون الفاعل والدائم مع الجهات المعنية.

واستمع الوزير إلى شرح من المعنيين عن سير الإنجاز في العديد من المشاريع والمرافق المائية ومرافق الصرف الصحي وكذلك متابعة تشغيل المنشآت والمحافظة على ديمومة عملها وبرامج أعمال الصيانة الدورية لها.

وأكّد المعنيون اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة واستكمال أعمال الصيانة في عدد من المواقع وكذلك تجهيز السدود لاستقبال الموسم المطري.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com