السبت , مايو 4 2024 | 7:42 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / وزير العمل: تشغيل 1000 أردني خلال شهرين في قطر

وزير العمل: تشغيل 1000 أردني خلال شهرين في قطر

فيلادلفيا نيوز

 

قال وزير العمل سمير مراد في لقاء مع قناة المملكة اليوم الثلاثاء إن وزارة العمل الأردنية ونظيرتها القطرية ستنشئان منصة عمل إلكترونية مشتركة ليتمكن الراغبون في التقدم بطلبات عمل إلى قطر من تقديم بياناتهم، حيث سيتم تشغيل أول 1000 وظيفة خلال شهرين.

“في القريب العاجل وخلال شهرين، سنكون قطعنا أول 1000 وظيفة”، يقول مراد، وذلك من أصل 10 آلاف وظيفة تعهدت الدوحة بتقديمها للأردن ضمن حزمة مساعدات اقتصادية تشمل أيضاً استثمارات بقيمة 500 مليون دولار.

وتشمل القطاعات التي يستطيع الأردنيون التقدم إليها، القطاع الصحي “الأطباء والممرضين والصيادلة”، و القطاع الهندسي و التعليمي والزراعي.

“آليات التشغيل لا تقتصر على القطاع العام، بل تشمل أيضاً القطاع الخاص” بحسب وزير العمل سمير مراد.

ووصل وزير العمل سمير مراد إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية لمتابعة ملف تشغيل الأردنيين، التي تأتي ضمن حزمة مساعدات اقتصادية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ووزير العمل سمير مراد علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء القطرية.

وذكر مراد أنه “سيتم عقد اجتماعات مع الجانب القطري بخصوص الوظائف التي أعلنت قطر عنها للأردنيين في يونيو الماضي”.

وأعلنت الدوحة الشهر الماضي عن توفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر، إضافةً إلى منحة تشمل استثمارات بقيمة 500 مليون دولار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com