الجمعة , مارس 29 2024 | 3:27 م
الرئيسية / السلايدر / وزير الداخلية يلتقي نظيره التركي

وزير الداخلية يلتقي نظيره التركي

فيلادلفيا نيوز

التقى وزير الداخلية مازن الفرايه، في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، نظيره التركي سليمان صويلو، وذلك على هامش اجتماعات منظمة الإنتربول التي يشارك بها الاردن. والمنعقدة  حاليا هناك .
وتناول اللقاء سبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين لا سيما في مجال مكافحة الارهاب والجريمة، إضافة الى موضوع اللاجئين والمسؤوليات الملقاة على عاتق البلدين جراء استضافتهما لإعداد كبيرة منهم
وأكد الوزير الفرايه خلال اللقاء  متانة وعمق العلاقات الاردنية التركية  والتي ارسى دعائمها القيادتان الحكيمتان للبلدين في شتى المجالات، مشددا على ضرورة المضي قدما في البناء عليها  ودعمها وتعزيزها خاصة في المجالات الامنية والاقتصادية وبما يحقق مصالحهما المشتركة.
واشار الفرايه الي ان الاردن تعرض عبر تاريخه  الي موجات عديدة من اللجوء، شكلت ضغطا كبيرا على موارده وامكاناته المحدودة، موضحا أن أزمة اللجوء السوري فرضت عبئا كبيرا على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية والأمنية  في  المملكة مما يستدعي تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الاردن حتى يتمكن من اداء رسالته الانسانية تجاه اللاجئين نيابة عن العالم اجمع.
من جانبه أكد الوزير التركي حرص بلاده على تمتين عرى التعاون الثنائي بين البلدين وفتح مجالات أوسع لتعزيز  العلاقات القاىمة بينهما وخاصة في المجالات الامنية والاقتصادية.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان  على إدامة التواصل والتنسيق  حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى الإستمرار في بذل الجهود اللازمة التصدي للإرهاب والجريمة بشتى انواعها.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com