الجمعة , مارس 29 2024 | 5:45 م
الرئيسية / stop / وزارة الثقافة تدعو المواهب الشابة للمشاركة في مجلة صوت الجيل

وزارة الثقافة تدعو المواهب الشابة للمشاركة في مجلة صوت الجيل

فيلادلفيا نيوز

دعت وزارة الثقافة المواهب الشابة الى المساهمة في مجلة الشباب “صوت الجيل” التي تُعنى بالإبداع الشبابي والدراسات النقدية والفكرية حوله.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم السبت، إن المجلة تشكل منصةً إبداعية لأصوات الموهوبين من الشباب، وتحقق فرصةً للتعبير والبوح عن مكنوناتهم، بغية انخراطهم في الكتابة الإبداعية؛ ليكونوا رافدا حقيقيا للحركة الثقافية في الأردن.
وأضافت، أنها تُرحب باستقبال المساهمات والمشاركات الشبابية الإبداعية، لنشرها في المجلة، عبر البريد الالكتروني للمجلة swtalgeel.m@culture.gov.jo، وفق الشروط الآتية: أن يكون الكاتب أردني الجنسية فيما يتعلق بالكتابات الإبداعية، أما الدراسات والنقد فلا يشترط ذلك، على أن تتناول الدراسات كتاباً أردنيين من فئة الشباب، وأن يكون المشارك من الشباب ضمن الفئة العمرية ( 18-35 )عاماً، وتقتصر الكتابة الإبداعية النثرية والشعرية على الشباب المبدعين فقط.
وفيما يتعلق بالدراسات النقدية يمكن للكبار تقديمها بشرط أن تكون متعلقة بإبداعات شبابية، وبالثقافة الشبابية ومؤشراتها، وأن تقدم المشاركات باللغة العربية الفصيحة، وألا تتجاوز المادة النصية المقدمة 1200 كلمة، وتُرسل الصور منفصلة عن المادة النصية في حال وردت في الدراسات النقدية على أن تكون بجودة عالية.
يُشار إلى أن مجلة صوت الجيل حققت حضورها المحلي والعربي وبخاصة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، واستطاعت أن تكتشف العديد من الأصوات الإبداعية الشبابية التي حققت حضورها في هذه الآونة في فنون الشعر والنثر والدراسات، وارتأت الوزارة إعادة إصدارها لما تشكله من أهمية كبيرة كحاضنة للإبداع الشبابي، ومنبر لإثراء الحواريات النقدية وإبراز الأصوات الشبابية المهمة.
— (بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com