الأحد , أبريل 28 2024 | 5:02 م
الرئيسية / عربي دولي / واشنطن: تقدم كبير لسورية الديموقراطية في الرقة

واشنطن: تقدم كبير لسورية الديموقراطية في الرقة

فيلادلفيا نيوز

قال المبعوث الرئاسي الأميركي لدى التحالف الدولي لمحاربة داعش بريت مكغيرك إن قوات سورية الديموقراطية حققت تقدما كبيرا خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الرقة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أكدت الأسبوع الماضي سيطرة قوات سورية الديموقراطية التي دخلت الرقة قبل نحو شهرين، على نحو نصف مساحة المدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتحدث كردي الثلاثاء بأن قوات سورية الديموقراطية سيطرت على حي جديد في جنوب الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن تلك القوات سيطرت على حي نزلة شحادة المتاخم لحي هشام بن عبد الملك في جنوب المدينة، موضحا أن وجود التنظيم انتهى في الأحياء الجنوبية للرقة بعد التقاء القوات القادمة من جهة الشرق مع تلك الآتية من جهة الغرب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أبرز مكونات قوات سورية الديموقراطية، نوري محمود للوكالة ذاتها “تقدم قواتنا جنوبا”، موضحا أنه “تم إخلاء الحيين من داعش بشكل كامل تقريبا”.

وتزامن التقدم حسب المرصد مع غارات كثيفة نفذتها طائرات التحالف الدولي على تحركات المتشددين ومواقعهم.

و تتركز المعارك حاليا في جنوب وسط المدينة على أطراف حي هشام بن عبد الملك حيث باتت قوات سورية الديموقراطية وفق عبد الرحمن “على بعد مئات الأمتار من المقر الرئيسي لداعش في ساحة الساعة، حيث دأب التنظيم على تنفيذ عمليات الإعدام”.وأشار في تغريدة على تويتر فجر الثلاثاء إلى أن القوات التي تضم فصائل كردية وعربية، استعادت السيطرة على مناطق رئيسية وحررت المئات من المدنيين.

وأكد مكغيرك أن جميع النازحين السوريين في المنطقة يتلقون مساعدات.(الحرة)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com