الخميس , مارس 28 2024 | 2:56 م
الرئيسية / رياضة / هؤلاء هم أفضل المدربين في العالم

هؤلاء هم أفضل المدربين في العالم

فيلادلفيا نيوز

 

33 صحفيا في صحيفة ليكيب الفرنسية اختاروا 50 أفضل مدربا لكرة القدم في الوقت الحالي. مدرب شهير تصدر الترتيب، كما تواجد مدربون ألمان ضمن العشرة الأوائل في القائمة.

اختارت صحيفة ليكيب الفرنسية أفضل 50 مدربا لكرة القدم في الوقت الحالي وذلك من خلال تصويت شارك فيه 33 صحفيا.

وتربع الكتالوني بيب غوارديولا على عرش القائمة باحتلاله المركز الأول.

وبالرغم من أن غوارديولا الذي يدرب حاليا فريق مانشستر سيتي الانجليزي، لن يفوز هذا الموسم بأي لقب مع فريقه الجديد، وذلك لأول مرة في مسيرته التدريبية، إلا أن صحيفة ليكيب بررت اختيارها لغوارديولا كأفضل مدرب نظراً لأسلوبه التكتيكي المميز ووصفته بأنه “مهووس بكرة القدم وأنه أكثر المدربين الذين ترغب الأندية في التعاقد معهم”.

وجاء مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي في المركز الثاني، فالمدرب الإيطالي الذي انتقل لتدريب تشيلسي هذا الموسم يقود فريقه بثبات لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا بذلك على مدربين كبار مثل غوارديولا ومورينيو.

وبررت صحيفة ليكيب اختيارها لكونتي كثاني أفضل مدرب في العالم بكونه “يتميز بخطط تكتيكية بارعة ويعرف جيدا كيف يلدغ خصومه”.

وحقق تشيلسي تحت قيادة كونتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 25 فوزا في 33 مباراة ولم ينهزم سوى في خمس مرات، ويحتل تشيلسي حاليا المركز الأول في ترتيب “البريمير ليغ” بـ 78 نقطة.

أما ثالث أفضل مدرب في العالم حسب صحيفة ليكيب الفرنسية فهو الأرجنتيني ديغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني. والسبب في ذلك هو أن “سيمينوني نجح خلال أعوام قليلة في تحويل أتليتيكو مدريد إلى ثالث أقوى فريق في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة، كما أنه أصبح يملك أفضل خط دفاع في أوروبا”.

وبات فريق أتليتيكو مدريد تحت قيادة سيموني يحضر بقوة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فبعد خوضه للمباراة النهائية الموسم الماضي أمام ريال مدريد، تأهل أتليتيكو مدريد أيضا هذا الموسم لنصف نهائي دوري الأبطال، حيث سيواجه مجددا جاره وغريمه ريال مدريد.

لوف أفضل مدرب ألماني

الكرة الألمانية كان لها أيضا نصيب في تصنيف صحيفة ليكيب، إذ جاء مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي في المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم.

الإيطالي أنشيلوتي وإن كان قد أُقصي من ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم مع بايرن ميونيخ وعجز عن بلوغ نهائي كأس ألمانيا بعد الخسارة في دور نصف النهائي أمام دورتموند، إلا أنه يبقى مدربا مميزا سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وتوج بلقب الدوري مع أندية مختلفة في أوروبا.

أما أفضل مدرب ألماني في هذا التصنيف فهو يواخيم لوف، الذي قاد المانشافات عام 2014 للتوتيج بلقب المونديال.

وبررت صحيفة ليكيب اختيارها لوف كأفضل مدرب ألماني بكونه “أضفى جمالية على طريقة لعب المنتخب الألماني كما أنه يعرف كيف يدمج اللاعبين الجدد في الفريق”.

وكدليل على القيمة التي بات يحظى بها لوف في عالم التدريب، تداول اسمه بين المدربين المرشحين لتدريب ريال مدريد، ويرتبط لوف بعقد مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى 2020.

المدرب الألماني الآخر ضمن العشرة الأوائل في ترتيب أفضل المدربين في العالم، هو يورغن كلوب الذي يشرف على تدريب فريق ليفربول، في حين احتل مدرب دورتموند توماس توخل المركز 21 ومدرب هوفنهايم يوليان ناغيلسمان المركز 29.

ويرى صحفيو ليكيب أن ناغيلسمان سيتحول مستقبلا إلى مدرب كبير، قد يخطف الأنظار من مدربين أكثر منه خبرة علما أن عمره حاليا لا يتعدى 29 عاما.-(DW)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com