الجمعة , مايو 10 2024 | 12:09 م
الرئيسية / رياضة / نجمات يستحقن المتابعة في كأس آسيا للسيدات 30 مارس 2018

نجمات يستحقن المتابعة في كأس آسيا للسيدات 30 مارس 2018

فيلادلفيا نيوز

 

ستكون الأردن على موعد مع استضافة منافسات كأس أمم آسيا للسيدات 2018، والتي ستنطلق في 6 أبريل المقبل، وتستمر إلى 20 من الشهر ذاته، حيث ستكون مؤهلة إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، بواقع 5 منتخبات.

ستشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات موزعة على مجموعتين، الأولى تضم منتخبات تايلاند والصين والفلبين وصاحب الأرض (الأردن)، في حين صُنفت المجموعة الثانية بالمجموعة الحديدية بوجود منتخبات فيتنام وأستراليا وكوريا الجنوبية وحامل لقب النسخة الماضية في 2014، اليابان.

وستجمع بطولة هذا العام أهم اللاعبات في قارة آسيا، واللاتي سيضفن بكل تأكيد للبطولة قيمة فنية وجماهيرية.

أهم اللاعبات الجديرات بالمتابعة في مشوار البطولة كالتالي:

سام كير

تنتظر جماهير قارة آسيا بفارغ الصبر رؤية إبداعات المهاجمة الأسترالية سام كير (24 عاماً) في البطولة، لأنها ستدخل المنافسات كأفضل لاعبة في قارة آسيا عام 2017.

ولن تكون مهمة لاعبة فريق شيكاغو ريد ستارز الأمريكي سهلة، لوجود منتخبها في المجموعة الحديدية، واضطرارها لمواجهة المنتخبات الآسيوية العملاقة كاليابان وكوريا الجنوبية وأيضاً المنتخب المشاغب، فيتنام.

ساكي كوماجاي
تطمح المدافع اليابانية ساكي كوماجاي (27 عاماً) لنقل إنجازاتها العملاقة إلى قارة آسيا، بعد أن حققت ذلك في أوروبا مع فريقها الحالي ليون الفرنسي.

وحققت مع الفرنسيات لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات مرتين متتاليتين موسمي 2015 ـ 2016 و2016 ـ2017.

وتعتبر كوماجاي صاحبة الركلة الترجيحية الأخيرة التي نًفذت بنجاح في 2011 بألمانيا ضد الولايات المتحدة، لتجلب لمنتخبها الياباني كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخ البلاد، قبل أن تًنفذ أيضاً الركلة الترجيحية الأخيرة قبل عامين ضد فولفسبورج الألماني، لتجلب اللقب الأوروبي لليون الفرنسي.

ميساء جبارة
سيكون أمام المهاجمة الأردنية ميساء جبارة (28 عاماً) مهمة جديدة وليست سهلة، وهي مواصلة تسجيل الأهداف ومساعدة منتخبها في التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019، لأول مرة في تاريخ الأردن، وأيضاً في تاريخ الكرة العربية النسائية.

وقد نجحت جبارة، في تصدر قائمة الهدافين في تصفيات كأس آسيا 2018 في العام الماضي بتسجيلها 13 هدفاً، لتكون من أخطر المهاجمات في قارة آسيا، وتكون أيضاً مصدر تهديد لمنتخبات المجموعة الأولى وهي الصين والفلبين وتايلاند.

جي سو يون
تسعى المهاجمة الكورية الجنوبية، جي سو يون (27 عاماً) لمواصلة نجاحاتها، ووضع بصمة واضحة في 2018، كما فعلت في العام الماضي، والذي شهد فوزها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات مع فريق تشيلسي.

وسبق ليون، الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2015 أيضاً مع فريقها الحالي، لتصبح أيقونة قارة آسيا في الملاعب الإنجليزية، حيث تعتبر اللاعبة الآسيوية الوحيدة التي نجحت في تحقيق هذا الإنجاز الذي رفع من أسهم اللاعبات الآسيويات في إنجلترا.

تانيكارن دانجدا
ستكون المهاجمة التايلاندية تانيكارن دانجدا (25 عاماً) مجبرة على تقديم مستويات مميزة في البطولة الآسيوية في ظل مقارنتها بشقيقها الأكبر، تيراسيل دانجدا (29 عاماً) الذي يعتبر نجم الكرة التايلاندية لنجاحاته على المستويين المحلي والدولي.

وسبق لتانيكارن اللعب في كأس العالم للسيدات عام 2015 في كندا، بعكس شقيقها الذي لم يتأهل مع المنتخب الوطني للرجال إلى كأس العالم من قبل.

زهاو لينا
سيعتمد منتخب الصين في البطولة الآسيوية على حارسة المرمى، زهاو لينا (26 عاماً) التي تمتلك خبرة عريضة في البطولات الآسيوية والعالمية، بغض النظر عن سنها الصغير، لتكون من عوامل القوة في المنتخب على مدى ٤ أعوام.

وسبق لزهاو، تمثيل بلادها في كأس العالم للسيدات 2015 في كندا، ثم في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، لتكون البطولة الآسيوية في الأردن مهمة جديدة للحارسة تتمثل في محاولة نقل منتخبها إلى كأس العالم 2019 في فرنسا.(كورة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com