السبت , أبريل 20 2024 | 4:56 ص
الرئيسية / السلايدر / نتنياهو: الشعب اليهودي ممتن لقرار ترمب

نتنياهو: الشعب اليهودي ممتن لقرار ترمب

فيلادلفيا نيوز

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن امتنان “اليهود دولة وشعبا للقرار الشجاع” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

واعتبر نتنياهو القرار حدثا تاريخيا يعكس التزام ترمب بتعهداته، وطالب بقية دول العالم بالاقتداء بأميركا ونقل سفاراتها من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

وتعهد نتنياهو بعدم تغير الوضع في القدس من حيث ضمان حق العبادة لجميع أتباع الديانات بمن فيهم المسلمون.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد دقائق من إعلان ترمب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل رغم أن العديد من قادة العالم حذروه من خطورة اتخاذ هذا القرار.

وقد دعت الجامعة العربية إلى اجتماع طارئ السبت المقبل لمناقشة تداعيات القرار الأميركي، في حين تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق بعقد قمة إسلامية في إسطنبول لرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

واعتبر مسؤولون بالسلطة الفلسطينية أن قرار ترمب دمر عملية السلام وقضى على فرص حل الدولتين.

وفي وقت سابق، قال سفير بوليفيا لدى الأمم المتحدة إنه سيطلب عقد جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي لبحث قرار ترمب “المتهور والخطير والذي يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، كما يضعف أي جهد من أجل السلام في المنطقة ويحبط المنطقة بأكملها”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com