الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 11:23 م
الرئيسية / stop / مطالب بتنظيم “الجمعة البيضاء” وإقامة مهرجان أردني للتسوق

مطالب بتنظيم “الجمعة البيضاء” وإقامة مهرجان أردني للتسوق

فيلادلفيا نيوز

انتقد نقيب تجار الأحذية والألبسة سلطان علان، سوء التنظيم والتخبط الذي يسود ما يعرف بموسم التخفيضات، مشيرا الى ان جميع بلدان العالم يوجد بها تخفيضات نهاية الشتاء والصيف رغبة بتحريك السوق او بيع بضائع وعدم تخزينها، إلا أن عملية التخفيضات مستمرة في الأردن، وهذا فيه ضرر يقع على التجار.

وقال علان، إن معظم التخفيضات فيما يخص ما يعرف بالجمعة البيضاء او Black Friday حقيقية لرغبة التجار من الاستفادة بهامش ربح بسيط مقابل مبيعات كبيرة في وقت محدد، إلا أن هناك فروقا بالاسعار فيما يخص بلد المنشأ وجودة الصناعة، ناهيك عن أن الأسعار تخضع لتعليمات ورقابة وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وطالب نقيب تجار الأحذية والألبسة، بتنظيم ما يسمى بـ”مواسم التخفيضات” محليا، مشيرا الى ان السوق الاردني يعتبر السنة كاملة موسم تخفيضات وهذا مالا ينطبق على باقي اسواق الدول العربية والغربية، حيث يخصص وقت 12 ساعة فقط لما يسمى “Black Friday” وعلى المستهلك ان يبادر للاستفادة من العروض والتنزيلات ضمن هذا الوقت ، ولكن محليا نجد ان الجمعة البيضاء تمتد لنحو 3 – 4 ايام وهذا مبالغ به ولا يحقق الفكرة المرادة.

ودعا علان الجهات المعنية الى ضرورة التدخل لتنظيم السوق أكثر واقامة مهرجان تسوق سنوي في مكان ووقت محدد بحيث تتاح المشاركة فيه لكافة القطاعات الغذائية والصناعية والترفيهية، وألا تكون حصرا على قطاع الالبسة أسوة بباقي الدول التي تنظر الى مهرجانات التسوق كرافد مالي وفرصة لتنشيط سياحة التسوق مثل “هلا فبراير و مهرجان دبي للتسوق”، معتبرا اننا بأمسّ الحاجة لمزيد من الأفكار والمناسبات التي تنشّط الحركة الاقتصادية الوطنية.

يشار الى ان تخفيضات الجمعة البيضاء تبدأ في الاسواق العالمية والعربية بآخر يوم جمعة بتشرين الثاني من كل عام، والذي تصادف 25 من الشهر الحالي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com