الجمعة , مايو 17 2024 | 2:29 م
الرئيسية / السلايدر / مطالبة بإصدار بلاغ يحمي حقوق العمال المصابين بكورونا

مطالبة بإصدار بلاغ يحمي حقوق العمال المصابين بكورونا

فيلادلفيا نيوز

طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة، خالد أبو مرجوب، الثلاثاء، الحكومة بإصدار بلاغ يحمي حقوق العمال في حال إصابتهم بفيروس كورونا، منتقدا الخصم الذي يطال أجرهم الشهري إذا استنفدوا جميع إجازاتهم المرضية والسنوية.

واعتبر أبو مرجوب، في بيان، الخصم من راتب العامل “تجاوزا على حقوقه في وقت يواجهون فيه تداعيات الجائحة الاقتصادية”، مشيرا إلى أن “معالجة هذه المسألة والتعاطي معها، يتطلب إصدار بلاغ من الحكومة ينظمها بالشكل الذي يحفظ حقوق العمال، ولا يحملهم أعباء إضافية، ويحقق لهم الحماية الاجتماعية اللازمة”.

“أن تجتمع الإصابة بكورونا والخصم من الراتب على العامل في الوقت ذاته؛ فهذه معاناة كبيرة، تؤثر على أوضاع العمال الاجتماعية والاقتصادية” بحسب أبو مرجوب الذي أوضح أن “إصابة العمال متوقعة خارج وجودهم ضمن بيئة العمل في ظل الوضع الوبائي الذي تشهده المملكة، وظهور موجات جديدة من الوباء”.

وتابع، إن “الإصابة قد تحدث على الرغم من تلقي العامل جرعتي اللقاح، وفق المختصين في الشأن الطبي، ما يحتاج معالجة قانونية من شأنها عدم تحميل العامل تداعيات الوضع الوبائي، بما فيها زيادة فرص العدوى في ظل الزيادة الكبيرة بأعداد الإصابات”.

ودعا أبو مرجوب، أصحاب العمل في المنشآت الاقتصادية، إلى “التعامل بمسؤولية أخلاقية مع حقوق العمال”، قائلا: “نخشى أن تصبح هذه المسألة ذريعة لدى بعض أصحاب العمل من أجل تخفيض أجور العمال وهضم حقوقهم”.

وجدد أبو مرجوب، دعوته إلى جميع العاملين في القطاعات الاقتصادية إلى “ضرورة تلقي جرعتي اللقاح، والاهتمام بمتطلبات السلامة العامة والإجراءات الوقائية”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com