الجمعة , مارس 29 2024 | 5:51 م
الرئيسية / من هنا وهناك / مصري “يخطف” قلب ابنة بيل غيتس

مصري “يخطف” قلب ابنة بيل غيتس

فيلادلفيا نيوز

شغل شاب مصري الأوساط الاجتماعية في العالم، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح نجمًا في الصحافة، لا لشيء إلا لأنه استطاع خطف قلب ابنة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، الحائز لقب أغنى رجل أعمال.

إيلاف من القاهرة: تحوّل الشاب المصري نايل نصار إلى نجم في أوساط الشباب والفتيات، وسيطرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اهتمام حظي به من قبل الصحافة الأميركية والفرنسية والمصرية، عقب التقاط عدسات الكاميرا صورًا له مع جينفر كاثرين، ابنة رجل الأعمال الأميركي بيل غيتس، الملقب بـ’أغنى رجل أعمال في العالم’.

يلاحقه المصورون
كشفت صحيفة ‘Le Parisien’ الفرنسية عن علاقة صداقة تجمع الشاب المصري الحاصل على بطولات في رياضة الفروسية، بجينفر كاثرين ابنة بيل غيتس.

وقالت الصحيفة إن علاقة ابنة بيل غيتس ونصار نشأت بسبب ممارسة كليهما لرياضة الفروسية، وخرجت أخبار العلاقة إلى العلن أثناء مشاركة جينفر كاثرين في مسابقة لرياضة القفز بالخيل في فرنسا.

رصدت كاميرات المصورين جينفر كاثرين البالغة من العمر 21 ربيعًا، بصحبة والدها ووالدتها، يرافقهم بطل الفروسية المصري نايل نصار، البالغ من العمر 26 عامًا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها، إن الصديقين جينفر كاثرين ونصار، يجمعهما حب الفروسية، مشيرة إلى أن هذه الرياضية كانت سبباً في تعارفهما، غير أن كلا الطرفين لم يتحدث عن طبيعة العلاقة بينهما، على حد تعبير الصحيفة.

نشأة كويتية
ولد نايل نصار الشاب المصري الأصل الأميركي الجنسية، في مدينة شيكاغو الأميركية، نشأ وتربى في الكويت، التي بدأ فيها أولى خطواته في عالم الفروسية. حصل على العديد من البطولات العالمية، آخرها فوزه ببطولة ‘ويلجنتون’، وتأهله إلى كأس العالم للفروسية.

سلط الموقع الأميركي ‘Noelle Floy’ الأضواء على حياة نصار، وقال إنه من مواليد 21 يناير عام 1991. ولد لأب وأم مصريين، وعاش طفولته مع أسرته في الكويت، وانتقل إلى كاليفورنيا عام 2009. تخرج في جامعة ‘ستانفورد’ في كاليفورنيا عام 2013.

وأشار الموقع الأميركي إلى أن نصار مارس رياضة الفروسية، وهو في سن الخامسة فقط، إلى جانب رياضتي كرة القدم وكرة السلة، لكنه ركز على تعلم الفروسية عندما بلغ عشر سنوات، لافتة إلى أن شقيقه الأكبر كان السبب في حب نايل للفروسية، خاصة أنه كان يمارسها، ثم توقف عنها بسبب انشغاله في دراسته الجامعية، بينما أكمل هو فيها، حتى نال بطولات عالمية. ويحمل حصانه المفضل اسم ‘لوردان’.

الشركة الحلم
ويعتبر بيل غيتس أغنى رجل في العالم، بثروة قدرها نحو 87 مليار دولار. وبدأت قصة نجاحه عندما أطلق مع صديق له شركتهما تحت اسم Microsoft، وافتتحا مكتبًا صغيرًا في البوكيرك في أواخر عام 1976.

ركزت شركة مايكروسوفت في سنواتها الأولى على كتابة لغات البرمجة الجديدة لسوق أجهزة الكمبيوتر، وكان غيتس شديد الحرص، إذ كان يفحص كل سطر من التعليمات البرمجية المكتوبة من قبل الموظفين فى البداية. وكان عام 1980 بمثابة نقلة كبيرة لغيتس، إذ احتاجت شركة IBM إلى نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر المقبلة، وكلفت مايكروسوفت بهذه المهمة.

في عام 1983 حققت مايكروسوفت أرباحًا قيمتها 55 مليون دولار. وفي 13 مارس عام 1986 أعلنت مايكروسوفت عن الاكتتاب العام بقيمة 21 دولارًا للسهم الواحد، ليرتفع سعر سهمها إلى 28 دولارًا في نهاية اليوم الأول، ويصبح غيتس مليارديرًا في سن الـ31 بحلول عام 1987.
بفضل أسهمه في مايكروسوفت، حصل غيتس على لقب أغنى رجل في العالم للمرة الأولى في عام 1995، وظل محتفظًا به حتى عام 2007، ليستعيده مرة أخرى عام 2009، ثم مرة جديدة عام 2014 ويحتفظ به حتى الآن.(ايلاف).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com