الجمعة , مارس 29 2024 | 1:40 ص
الرئيسية / stop / مشاحنات وعراك تحت القبة بعد مداخلة الرياطي حول القُضاة

مشاحنات وعراك تحت القبة بعد مداخلة الرياطي حول القُضاة

فيلادلفيا نيوز

عبّر وزير العدل بسام التلهوني عن رفضه لمداخلة النائب محمد الرياطي التي اعتبرها تشكيكية بعد أن أثارت غضب عدد من النواب.

وأوقف رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي مداخلة الرياطي وقاطعه بعد رفض عدد من النواب لمداخلته، فيما منح الحديث للوزير: قضاتنا لهم كل التقدير والاعتزاز وهم بالتأكيد مرفعون عن كل محل شك أو تشكيك وهم يمارسون عملهم بشكل مستقل وشفاف دون أي تدخل من أي سلطة كانت.

وبين أنه إذا كان ذكر سعادة النائب للأرقام من باب التشكيك فهو مرفوض، لكن أعرف أن من حق النائب أن يسأل ويستفسر والقضاة عندما يذهبون لأي مكان تصرف لهم بدلات من قبل وزارة العدل والمجلس القضائي وفي بعض الأحيان البلديات ربما نتيجة الأعمال التنظيمية داخل المحكمة بحيث تصرف لإجراءات محددة ضمن اجراءات التقاضي لكن من غير المقبول أن يشار إلى أي قاض بشكل أو آخر لأنهم أكبر وأجل وأعز من أشير لهم والسلطة القضائية مرفعة عن أي تشكيك كان.

وتابع الوزير: نرجو أن نستوضح إذا كانت الغاية من السؤال النيابي تشكيكياً.

من جهته قال النائب الرياطي إنه يتحدث تحت قبة البرلمان وفق دوره الرقابي، وقال “هذه المبالغ أنفقت على القضاة ومن واجبي القول عدم صرف هذه الأموال على القضاة”.

وأوضح النائب أن السلطة تعطي هذه الأموال خلافاً لأحكام الدستور والقانون، مبيناً في ذات الوقت احترامه لقرارات السلطة القضائية والقضاة.

وقاطع نواب حديث الرياطي وانتقدوه، فيما رشق أحد النواب عن مسافة بعيدة تجاه النائب زيد الشوابكة بزجاجة مياه وحاول أن يصل النواب بعضهم ليتعاركوا بينما حال زملاؤهم دون ذلك.

وعاد الرياطي للقول بعد أن هدأت الأجواء: القُضاة على رأسي من فوق وهو سلك محترم ولن أسمح أن يتحدث بحقه لكن دوري رقابي ولا يمكن صرف الأموال على القضاة في العقبة.

وطالب رئيس الوزراء بمتابعة هذا الملف ومحاسبة السلطة إن كانت هنالك تجاوزات، معتقداً أن الرئيس ليس على علم بهذه التفاصيل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com