الخميس , أبريل 25 2024 | 5:22 م
الرئيسية / stop / مركز تطوير الاعمال BDCيستضيف خبير التصدير الفرنسي بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD

مركز تطوير الاعمال BDCيستضيف خبير التصدير الفرنسي بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD

فيلادلفيا نيوز

استقبل مركز تطوير الأعمال BDC الخبير الفرنسي ميشيل جلينين القنصل التجاري والاقتصادي السابق في وزارة الخارجية الفرنسية لتقديم الخدمات الاستشارية لمجموعة من المصانع في المملكة حول تصدير منتجاتها لدول الإتحاد الأوروبي، ضمن خدمات مشروع تنمية “التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي” المنفذ من قبل مركز تطوير الأعمال وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

يهدف مركز تطوير الاعمال ومن خلال هذه الاستشارات الى رفع تنافسية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم والاستشارات الفنية والتقنية التي ستسهم في تعزيز وصول الشركات الى الاسواق الخارجية وذلك من خلال فهم متطلبات هذه الاسواق عن طريق تطوير المنتجات والتخطيط للمشاركة في المعارض بالشكل اللازم لعرض المنتجات وموائمة المنتجات مع متطلبات السوق ومعاييره وشروطة ومعرفة واضحة لتلك المتطلبات وأدوات التسويق وذلك ضمن قطاعات البلاستيك والاثاث والكيماويات إضافةً إلى زيارات ميدانية خاصة لهذه المصانع ضمن مشروع تنمية بالاضافة لمجموعة من الاجتماعات مع صنّاع القرار في المجالس القطاعية.

حيث أعرب السيد جيلنين خلال جولته الاولى بأن المهمة هذه تاتي ضمن محور دعم القطاع الصناعي في مشروع تنمية والذي يهدف الى نقل المعرفة وتعزيز قدرة الشركات الصناعية المهتمة في توسعة أسواقهم والوصول إلى الاتحاد الاوروبي.

وتتضمن المهمة الى إستماع التحديات وتحليل الاحتياجات والخروج بتوصيات كخارطة طريق تتضمن افضل الإستراتيجية والسياسات والمعايير التي يتوجب على الشركات الصناعية الأخذ بها، بالإضافة لامتلاك الكفايات الادارية اللازمة للعمل مع الاسواق الاجنبية.

حيث عمل السيد ميشيل جلينين قنصل تجاري واقتصادي في عدة دول مثل أستراليا وسينغافورا والهند والصين وجمهورية أذربيجان وإيران والمملكة العربية السعودية، وعمل لمدة عام عضو منتدى الأعمال السعودي الفرنسي ثم مستشار حاضنات الأعمال لدى بنك قطر للتنمية مع Business France وأخيراً خبير مقيم لمشروع الاتحاد الأوروبي لسياسات جذب الاستثمار.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية (غير ربحية) تأسست عام 2004 تساهم في التنمية الإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية التي تساعد الشباب الأردني على الانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف وريادة الأعمال.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com