الإثنين , مايو 20 2024 | 10:33 م
الرئيسية / stop / مدرسة السعيدية المسائية تنظم ندوة بعنوان الاعلام الجديد وصناعة الوعي في عصر العولمة

مدرسة السعيدية المسائية تنظم ندوة بعنوان الاعلام الجديد وصناعة الوعي في عصر العولمة

فيلادلفيا نيوز

نَظمَّت مدرسة السعيدية المسائية الأساسية المختلطة للسورييِّن ندوة بِعنوان الإعلام الجديد وصناعةُ الوعي في عصرِ العولمة للطالبات الصف السابع .

وقال رئيس قِسم الإعلام في مديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية حمزة شاهين ، بأن الاعلام الجديد له تأثير كبير على جميع أفراد المجتمع ويكون أما إيجابي أو سلبي ، واضاف بأن التظليل الاعلامي والاشاعات لهم تأثير سبلي وخاصة من أصحاب الحسابات الوهمية المنتشرة على وسائل التواصل الاعلامي .
وأكد شاهين على أهمية أخذ الاخبار من المصار الرسمية وعدم بث الاخبار قبل التأكد منها ، وحذر من الصفحات الوهمية التي تثير الفتن وتحرض على آمن المجتمع .
وأشاد بدور وزراة التربية والتعليم في نشر جميع المعلومات والأخبار التي يحتاج اليه الطلاب ، والتي تركز على التوعية والإرشاد .

وبين المشرف التربوي غالب العظامات أهمية وسائل التّواصل الإجتماعي وسرعةِ انتشارِها ووجَّه الطالبات للحذر والتعامل بعقلانية ووعي مع هذه الوسائل .

وشاركت المشرفة التربوية عبير الحليحل ببعض المدخلات التي ركزت على أهمية الوعي الاعلامي ، وصناعة المحتوى الهادف والذي يخدم أبناء المجتمع المحلي.

حيث أشرف على إعداد الندوة المعلمة الاء المساعيد التي أكدت بدورها على أهمية الإعلام وانتقاء المعلومة الصحيحة من مصادرها وعدم الترويج الاشاعات .

واضافت مديرة المدرسة جميلة المساعيد ، بأن المدرسة تحرص على إقامة الندوات والمحاضرات المتنوعة التي تنمي المهارات الإبداعية والفكرية والثقافية لدى الطلبة وتساهم في زيارة الوعي وإرشادهم إلى الطريق السليم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com