الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:26 ص
الرئيسية / stop / مجلس إدارة غرفة تجارة عمان يزور إدارة المخدرات

مجلس إدارة غرفة تجارة عمان يزور إدارة المخدرات

فيلادلفيا نيوز

اطلع مجلس إدارة غرفة تجارة عمان خلال زيارته، أمس الثلاثاء، إدارة مكافحة المخدرات على الواجبات والمهام التي تضطلع بها الإدارة لحماية المجتمع من مخاطر الآفة.
وقدم مدير الإدارة العقيد حسان القضاة، إيجازاً عن واقع مشكلة المخدرات بالمملكة، مؤكدا انها تحت السيطرة وان الادارة مستمرة بالقيام بدورها في محاربة هذه الآفة ومتابعة الجناة والقاء القبض عليهم وتوديعهم للقضاء.
وبين العقيد القضاة ان استراتيجية عمل الإدارة تقوم على ثلاث محاور رئيسة للحد من انتشار المخدرات وهي (الوقـائي والعملياتي والعلاجي) لتجنيب المجتمع مخاطرها.
واكد ان إدارة مكافحة المخدرات وبتوجيهات مباشرة من قيادة جهاز الامن العام، تبذل جهودا كبيرة لحماية المجتمع من هذا الآفة الخطيرة وقدمت العديد من الشهداء الذين روت دمائهم ثرى الأردن الطهور الذين ارتقوا الى عليين اثناء تأديتهم لواجبهم الوطني خلال عمليات ضبط المتورطين في قضايا الاتجار والترويج.
وقال العقيد القضاة ان إدارة مكافحة المخدرات من خلال أقسامها المنتشرة في كافة محافظات المملكة وكواردها المؤهلة المدربة مستمرة بعدم التهاون مع كل من تُسوّل له نفسه القيام بنشاطات جرمية ترتبط بالمواد المخدرة بالإضافة لتكثيف الحملات الامنية على مروجي تلك المواد السامة وملاحقتهم للقبض عليهم.
وأشار الى ان الإدارة تعمل الان على استراتيجية جديدة في مجال التوعية والتثقيف تتضمن خطط فرعية موجهة لطلاب المدارس والجامعات والأهالي، وستستخدم مختلف وسائل التواصل المتاحة، الى جانب الاستمرار في خططها التوعوية بعقد الدورات وورش العمل وتنظيم زيارات للجمعيات وطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية.
ولفت العقيد القضاة الى وجود مركز متخصص لعلاج المدمنين تم تأسيسه عام 1994 بطاقة استيعابية تقدر ب 170 سريرا وهو معد لتقديم الخدمات العلاجية ويخضع النزيل أيضا لإعادة تأهيل نفسي وعائلي واجتماعي بهدف تعديل السلوكيات الخطئة وعلى راسها السلوك الادماني.
بدوره، أشاد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، بالجهود التي يبذلها ضباط وافراد إدارة مكافحة المخدرات لضبط المخدرات وتجفيف منابعها، وإلقاء القبض على المروجين وتوديعهم للقضاء، وحماية الحدود بالتشارك مع القوات المسلحة/ الجيش العربي؛ والأجهزة الأمنية، لحماية المجتمع الأردني من خطر هذه الآفة المدمرة.
وبين أن مجلس الإدارة تابع في الفترة الأخيرة الجهود العظيمة لإدارة مكافحة المخدرات وزملائهم من الإدارات الأمنية الأخرى، في تنفيذ عمليات امنية نوعية ضربت اوكار تجار ومروجي المخدرات في مختلف نواحي المملكة.
وثمّن دور الإدارة أيضا في مجال توعية المواطنين، وخاصة فئة الشباب من طلاب المدارس والجامعات من خطر المخدرات وانعكاساتها المدمرة على العائلة والفرد والاقتصاد الوطني.
واكد الحاج توفيق ان للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني دورا في اقامة الفعاليات التثقيفية والتوعوية من خطر هذه الآفة، لافتا الى استعداد الغرفة لعقد ورش عمل لمنتسبيها من مختلف القطاعات خاصة العاملين في مجال النقل والسياحة والسفر.
وأشار إلى ان مجلس الإدارة من واجبه دعم جهود الإدارة من خلال المساهمة في تنفيذ الخطط التوعوية والإعلامية، ووضع مرافق الغرفة تحت تصرف إدارة مكافحة المخدرات، لافتا الى وجود اكاديمية متخصصة معترف بها، وقاعات كبيرة متنوعة تصلح لإقامة ورش العمل والدورات والندوات مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات.
ولفت الحاج توفيق الى إمكانية قيام ضباط إدارة مكافحة المخدرات في تدريب عدد من القطاع التجاري ومنتسبي وكوادر الغرفة حول موضوع المخدرات، ويتم اعدادهم كمدربين يساهموا جنبا الى جنب مع ضباط الإدارة في عملية توعية القطاع الخاص.
من جانبهم ثمن أعضاء مجلس الإدارة الذين شاركوا بالزيارة الجهود المبذولة من إدارة مكافحة المخدرات خلال تنفيذها لاستراتيجيتها لمكافحة المخدرات، والتي تضاهي الدول المتقدمة، لافتين إلى أن محاربة المخدرات مسؤولية الجميع.
وأكدوا ان الجهود المبذولة من الإدارة في مجال مكافحة المخدرات واضحة للعيان وتضاهي الدول المتقدمة، مبينين ان المجلس سيسخر كل امكانياته في دعم جهود الإدارة.
وشارك بالزيارة نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب، وامين سر المجلس بهجت حمدان وامين الصندوق خطاب البنا واعضاء المجلس طارق الطباع وعلاء الدين ديرانية ومديرها العام هشام الدويك.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com