الثلاثاء , مارس 19 2024 | 6:04 ص
الرئيسية / stop / قانون تهويدي جديد لخدمة المشروعات الاستيطانية بسلوان

قانون تهويدي جديد لخدمة المشروعات الاستيطانية بسلوان

فيلادلفيا نيوز

قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، ان مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يسمح ببناء وحدات استيطانية في منطقة الحدائق الحضرية والمتنزهات القومية في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، خطوة جديدة على طريق التهويد التي تستهدف تاريخ وحضارة القدس العربية الإسلامية المسيحية.

وحذرت الهيئة في بيان صحفي اليوم، من التسارع الكبير بالقوانين والإجراءات التهويدية الأخيرة من قبل حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، والتي تتمثل بقوانين متطرفة منها قانون “القومية”، وقانون “الولاء للثقافة”، وقانون” السماح لأعضاء اليمين الإسرائيلي، باقتحام المسجد الأقصى”، و انون” التوسع الاستيطاني في سلوان”، لتتكامل عملية تهويد القدس المحتلة كعاصمة للدولة اليهودية.

واشارت الى ان القانون المصادق عليه اخيرا ً، جاء لخدمة جمعية (العاد) الاستيطانية لتوسيع مستوطنة (عير دافيد) في بلدة سلوان، والتوسعة جزء من المشروع الاستيطاني في القدس القديمة، والذي جاء ضمن مخطط (الحديقة الوطنية) حول أسوار القدس، التي أقيمت داخل التجمعات الفلسطينية حول الأقصى، والتي يقطنها حوالي 100 ألف فلسطيني. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com