الخميس , أبريل 25 2024 | 7:24 م
الرئيسية / stop / علان يتوقع ارتفاع أسعار الألبسة الشتوية في الأردن

علان يتوقع ارتفاع أسعار الألبسة الشتوية في الأردن

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية سلطان علان، إن أسعار الألبسة الشتوية سترتفع في الأردن نظرا لإرتفاع أجور الشحن، خاصة للبضائع القادمة من الصين والهند وتركيا وجنوب شرق آسيا وذلك لبعد المسافة المقطوعة بحريا من تلك الدول.

وبين علان، أن نسبة أجور النقل والشحن البحري للملابس الشتوية أعلى من الصيفية بالوضع الطبيعي، وذلك يعود لحجم ووزن قطع الملابس وما تحمله من كلف في عملية الاستيراد والشحن والتي ارتفعت نحو 300%، حيث سينعكس ارتفاع أجور النقل على الكلفة الإجمالية بنسبة تصل الى 15% على أقل تقدير.

وطالب علان الحكومة بالمشاركة في التخفيف من حدة إرتفاع الأسعار وإستقرار السوق المحلي ودعم القطاع التجاري وعدم تعرضه لخسائر إضافية من خلال إعادة دراسة فرض الضرائب والرسوم الجمركية على قطاع الألبسة والأحذية وإعادة تحديدها تبعا للوضع الراهن الذي لم يعد فيه المواطن يستطيع تحمل المزيد من إرتفاع الأسعار، وهذا ملاحظ من تراجع الحركة الشرائية لدى معظم التجار .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com