الخميس , مايو 2 2024 | 2:50 ص
الرئيسية / السلايدر / عجلون :الامطار الغزيرة تبشر بموسم زراعي جيد وتفجر الينابيع

عجلون :الامطار الغزيرة تبشر بموسم زراعي جيد وتفجر الينابيع

فيلادلفيا نيوز

ساهم التساقط الغزير للامطار الذي شهدته العديد من مناطق محافظة عجلون الى زيادة المخزون المائي في السدود الامر الذي يمهد لتفجر ينابيع المياه والاودية في نبع الفوار في عين جنا وعين العلقة في باعون وأم قاسم في راجب والعين البيضاء في عرجان ونبع عين ابو الجود والصالوص بعنجره ويساهم في تحسين العديد من الزراعات .
وقال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ” بترا ” اليوم الجمعة ان كميات هطول الامطار المتواصلة سيساهم في تفجر بنابيع المياه باي لحظة وخصوصا ان التربة تشبعت بمياه الامطار كما ستساهم في انتاج المحاصيل الزراعية المتعددة الحرجية والمروية بالإضافة الى توفير المراعي الطبيعية للمواشي.
واشار الى ان مجموع معدل الهطول المطري خلال اليومين الماضيين وصل الى 47% وهي نسبة جيدة، حيث ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية لعيون المياه المخصصة للشرب وبالتالي نجاح الزراعات الحقلية التي يعتمد عليها المزارعون كما ستحقق مخزونا للمياه السطحية والجوفية ما يساهم في زيادة كميات مياه الشرب تمنع حدوث الأزمات صيفا.
ودعا الشرمان الى استغلال مشاريع الحصاد المائي في المنازل وعمل الآبار لتخزين المياه لاستغلالها للشرب والزراعة.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com