الجمعة , أبريل 19 2024 | 6:21 ص
الرئيسية / السلايدر / طالبة في معان تفوز بجائزتين دوليتين

طالبة في معان تفوز بجائزتين دوليتين

فيلادلفيا نيوز

ضمن مشروع مسابقة إنتل للعلوم والهندسة والذي تنفذه مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حازت مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في معان على جائزتين دوليتين من خلال مشروع التحكم بالزراعة المائية.
وكانت الطالبة شذى الذيابات من الصف العاشر بمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز فازت بجائزة دولية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الحالي 2018 والمقدمة من مؤسسة قطر، كما حققت فوزا جديدا خلال الشهر الحالي بعد أن طورت مشروعها المائي وذلك في معرض مصر الدولي للعلوم والتكنولوجيا الذي عقد في شهر كانون الأول الحالي في شرم الشيخ، ونالت منحة دراسية على فوزها.
وقالت الطالبة شذى الذيابات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة؛ إن فكرة مشروع التحكم في الزراعة المائية ” Plnt016″ تتمثل بدمج التقنية الحديثة بالزراعة والري؛ بترشيد عملية ري المزروعات الخضرية والنباتات العطرية وتقنين استخدام الأسمدة اللازمة لها من خلال التحكم الإلكتروني عن بعد، كما يتم إعادة تدوير المياه المستخدمة والزائدة في عمليات ري المزروعات من جديد.
وأشارت المشرفة على المشروع المعلمة ريحانة الرفوع إلى أن التدريب على المشروع استمر أشهرا عديدة خلال العام 2018 وذلك من خلال اجتياز العديد من المعارض العلمية وصولا إلى المستوى الأول والذي يجري فيه التنافس على مستوى المملكة، موضحة أن الطالبة شذى حققت مركزا متقدما ومن ثم حازت على جائزة دولية ضمن مشروعها في الولايات المتحدة الأمريكية قدمتها مؤسسة قطر Qater Foundation””، كما حازت على جائزة دولية جديدة في معرض مصر الدولي بعد أن قدمت تحسينات جديدة على مشروعها.
من جهته ثمن مدير تربية منطقة معان الدكتور حسين الشقيرات الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية ومؤسسة شومان والموجه لدعم وتطوير البحث العلمي واستكشاف إبداعات الطلبة، مبينا أن مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز حققت إنجازات عديدة في المجالات الأكاديمية والعلمية لما توفره من ظروف وشروط متقدمة تعمل على تحفيز الإبداع العلمي لدى الطالبات.
وفي ذات السياق كرمت مديرية تربية معان مديرة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز فاطمة الهلالات والمعلمة المشرفة ريحانة الرفوع تقديرا لجهودهن في دعم وتعزيز إبداعات الطالبات، كما تم تكريم الطالبة الفائزة شذى الذيابات والتي حازت على جوائز دولية في مشروع إنتل للعلوم والهندسة ضمن مشروعها ” التحكم في الزراعة المائية”.
صالح أبو طويلة – (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com