الجمعة , أبريل 26 2024 | 4:55 م
الرئيسية / مقالات علي الطراونة / سفيرنا في القاهرة.. أين أنت؟

سفيرنا في القاهرة.. أين أنت؟

فيلادلفيا نيوز

غلي الطراونة

 

اكثر من مرة وفي زياراتي المستمرة للقاهرة اتحدث هاتفيا مع سفيرنا هناك “بشر الخصاونة ” ولاكثر من عشر مرات وفي فترات متباعدة لاجده مرة في تنزانيا ومرة في الكونغو الديمقراطية واخرى في عمان مما يجعلني امر مرور الكرام عبر الشارع الذي تقع فيه سفارتنا كي اشتم رائحة وطني هناك !!

السفارات تحترم مواطنيها ورعاياها في الدول التي تمثل اوطانها فيها وتقدم لهم ما يحتاجون من تسهيلات علما باننا في مصر تحديدا لا نحتاج لسفير او سفارة لعلاقة الصداقة والاخوة التي تربطنا مع اشقائنا المصريين الذين يقدمون لنا ما نحتاج وزيادة وهم كثر !!!

السؤال الملح هنا من يخدم مواطننا الاردني في القاهرة ان احتاج الى السفارة والسفير اذا كان سفيرنا غير متواجد او يدعي عدم تواجده كطرد عذر مثلا ؟؟!!! …وماذا يفعل في القاهرة اصلا ؟؟؟!!

كي لا اكون مجحفا بحق الرجل “بشر الخصاونة ” فهو شخصية دمثة جدا ولا احسن منه متحدثا عبر الهاتف الا ان الحالة العامة لسفرائنا في الخارج بشكل عام هي ما دعاني لكتابة هذه السطور !! والله من وراء القصد !!

***على هامش متابعة السفير اللبناني للنساء المشاركات في مؤتمر المراة المتخصصة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية وعدم تركه لهن حتى موعد ركوبهن في الطائرة!!!

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com