الخميس , مارس 28 2024 | 11:44 م
الرئيسية / منوعات / ساعات تفصل المرأة السعودية عن قيادة السيارات

ساعات تفصل المرأة السعودية عن قيادة السيارات

فيلادلفيا نيوز

يبدأ الأحد سريان القرار التاريخي في السعودية الذي نالت المرأة السعودية بموجبه تصريحا بقيادة السيارة في المملكة، وبذلك لا يفصل السيدات عن هذه الخطوة إلا بضع ساعات.

ولفتت صحيفة “سبق” الإلكترونية في هذا الشأن إلى أن هذا القرار بحسب مختصين اقتصاديين، سيمكن النساء في المملكة من الاحتفاظ بـ 40% من دخلهن وأسرهن، كانت هذه النسبة تدفع سنويا للسائقين.

وأفادت الصحيفة بانطلاق فعاليات استعدادا لهذه المناسبة في الرياض والدمام وجدة وتبوك، بهدف تعزيز “مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات، وكيفية استخدام الطرق والتعريف بنظام المرور ولوائحه، وذلك من خلال نشاطات ومسابقات مرورية ميدانية وتقنية موجهة للنساء والأطفال بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور”.

وكانت بيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية قد كشفت أن “الأسر السعودية تنفق ما يقدر بنحو أكثر من 25 مليار ريال رواتب سنوية على السائقين الأجانب العاملين لديها الذين وصل عددهم إلى نحو 1.38 مليون سائق”.

ويمثل هؤلاء السائقون 60% من إجمالي العمالة المنزلية الأجنبية البالغة 2.33 مليون شخص.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com