الخميس , مارس 28 2024 | 5:28 م
الرئيسية / stop / د. النزلي ود.عباس من عمان الأهلية من أفضل 2% من العلماء والباحثين عالميا

د. النزلي ود.عباس من عمان الأهلية من أفضل 2% من العلماء والباحثين عالميا

فيلادلفيا نيوز

صنفت للعام الثالث على التوالي الدكتورة ايمان النزلي من كلية التمريض والدكتورة منال عباس من كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية من أفضل ٢٪؜ من علماء العالم والباحثين المؤثرين على مستوى العالم ، بالإضافة للدكتور ليث أبو عليقة من كلية تقنية المعلومات ” الذي تم نشر الخبرعنه قبل ايام ” ، وذلك وفقاً لتصنيف صادرعن جامعة ستانفورد الامريكية. 

حيث يصدر هذا التصنيف سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم “تصنيف ستانفورد”. 

وشملت الدراسة أكثر من ١٠٠٠٠٠ عالم حول العالم. واعتمدت الدراسة في التقرير على المعلومات المتوفرة في قاعدة البيانات Scopus ودار النشر العالمية Elsevier وتشمل مجموعة من المعايير المهمة منها: عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة والمفهرسة ايضاً في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus and Web of Science, عدد الاستشهادات العلمية للأبحاث والباحثين، وعدد الاقتباسات لكل ورقة علمية مفهرسة في قواعد البيانات، بالإضافة إلى جودة الأبحاث المنشورة والتي تحل مشاكل مهمة ومتعددة. 

وتم نشر التصنيف على موقع Elsevier العالمي ويضم التصنيف قائمتان، الأولى قائمة أعلى 2% من الباحثين في آخر عام، والثانية أعلى 2% من الباحثين طوال مسيرتهم العلمية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com