الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 6:03 م
الرئيسية / اقتصاد / حملة وطنية شاملة للتأكد من شمول العاملين بمظلة الضمان الاجتماعي

حملة وطنية شاملة للتأكد من شمول العاملين بمظلة الضمان الاجتماعي

فيلادلفيا نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأحد عن إطلاق حملة تفتيشية واسعة تشمل كافة أرجاء المملكة وذلك بهدف التحقق من صحة وسلامة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي وشمول كافة العاملين بأحكامه.

وبينت المؤسسة بأن مسحاً ميدانياً شاملاً لكافة المنشآت سينطلق الاثنين، الموافق 24 من أيار الجاري.

وأكدت المؤسسة ان الحملة التفتيشية التي رعى إطلاقها مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة التي سيشارك فيها (127) مفتشاً تهدف إلى الحفاظ على حقوق العاملين وتمكينهم الاستفادة من التأمينات التي تغطيها المؤسسة.

كما أوضحت أن شمول المنشآت ضمن الحملة التفتيشية سيكون بشكل فوري من تاريخ محضر الضبط والتفتيش أو من تاريخ مبادرة المنشأة بالشمول وأُيهما أسبق وانه لن يتم العودة إلى الفترات السابقة إلا إذا تقدم العامل بشكوى رسمية بذلك، داعيةً جميع المنشآت إلى التعاون معها بهذه الحملة التفتيشية بصفتهم شركاء في توفير ركائز الامن الاجتماعي للقوى العاملة.

ودعت المؤسسة كافة العاملين غير المشمولين بالضمان الاجتماعي بالمبادرة بالاستفادة من خدمة اشمل نفسك والمتوفرة عبر موقعها الالكتروني وذلك بإشعار المؤسسة بعدم شمولهم بالضمان الاجتماعي حيث سيتم التعامل مع الطلبات التي ترد للمؤسسة بسرية تامة وبشكل فوري.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com