الجمعة , أبريل 26 2024 | 6:25 ص
الرئيسية / اقتصاد / تواصل انقطاع الدجاج في الاسواق

تواصل انقطاع الدجاج في الاسواق

فيلادلفيا نيوز

اشتكى مواطنون من عدم توفر الدجاج الطازج في المولات والمحلات الكبرى.

وقال مواطنون  ان الدجاج غير متوفر في المولات والمحلات الكبرى ، ونقلوا عن العاملين في هذه المواقع قولهم :” ان الدجاج لن يتوفر اليوم (الجمعة) او غدا (السبت)”.

ولم يعرف حتى اللحظة سبب انقطاع الدجاج ، ان كان مرتبطا بعطلة عيد الفطر ، ام سبب الخلاف على السقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة ، والتي يرى مربو الدواجن انها غير منصفة لهم وتسبب لهم خسائر كبيرة في ظل ارتفاع أسعار العلف واجور النقل وغيرها.

وتأتي تأكيدات المواطنين على الرغم من نفي وزارة الصناعة انقطاع الدجاج ، وتأكيدها وفرة الصنف في الأسواق ووجود حملات رقابية مكثفة في الأسواق.

وقالت الصناعة ان الكميات التي طرحت في الأيام الماضية تغطي حاجة السوق ولم يحدث نقص رغم أن شركات ومسالخ خفضت طاقاتها الإنتاجية بسبب العطلة ، مشيرة ان بعض المسالخ مثل مسلخ أمانة عمان الكبرى سيستأنف العمل اعتبارا من السبت.

 كما بينت الوزارة وجود التزام كبير بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج بدينارين والنتافات 1.65 دينار الكيلو، وتحرير المخالفات بحق كل من لا يلتزم بتلك السقوف السعرية.

وجاء الحديث عن انقطاع الدجاج ، بعد حديث سابق عن عدم الالتزام بالسقوف السعرية ، ووصول سعر الدجاج الى 2.6 للكيلو.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com