الخميس , مارس 28 2024 | 11:47 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / تزويد بيت شباب مصطفى العدوان بالطاقة المتجددة ..

تزويد بيت شباب مصطفى العدوان بالطاقة المتجددة ..

فيلادلفيا نيوز

 وقع مدير شباب محافظة البلقاء احمد نواف العبادي الاحد ٣٠/٧/٢٠١٧ مذكرة تسليم مشروع تخضير المباني الخضراء في بيت شباب مصطفى ماجد العدوان بالشونة الجنوبية . ورعى حفل توقيع الاتفاقية متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم مبيضين بحضور ومدير شرطة غرب البلقاء العقيد الدكتور امجد الخريشا ومدراء الدوائر الرسمية وعدد من أبناء المجتمع المحلي .

وقع العبادي على مذكرة استلام مشروع تخضير المباني العامة: نماذج محلية للتكيف مع الموارد الشحيحة والذي نفذته مؤسسة الارض والإنسان لدعم التنمية بدعم من UNDP والذي بدء العمل به في منتصف كانون اول 2015 والذي اشتمل على مشروعين: الاول، مشروع توليد وترشيد الطاقة وتضمن نظام توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الخلايا الشمسية وتركيب لمبات الليد في كافة مرافق بيت الشباب، والثاني، مشروع ترشيد المياه وتضمن تركيب 82 قطعة توفير للمياه في كافة المرافق اضافة الى بئر جمع مياه الأمطار بسعة 70 مترا مكعبا .

وثمن مدير الشباب جهود مؤسسة الارض والإنسان في خدمة كافة القطاعات ونقل لهم تحيات وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه وتقديره لكافة المؤسسات التي تسهم في خدمة قطاع الشباب، مشيرا الى ان وزارة الشباب تأمل ان يمتد هذا الجهد ليشمل كافة المرافق الشبابية والرياضية في أنحاء المملكة.

يذكر ان مشروع تخضير المباني العامة يسعى الى تقديم نماذج يمكن تكرارها في الأماكن العامة بهدف الاقتصاد في الإنفاق على فاتورة الكهرباء والاعتماد على الطاقة النظيفة والتقليل من الأمراض المرتبطة بانبعاثات حرق الوقود الاحفوري وتحسين البيئة المحلية وتلطيف الأجواء اضافة الى تحسين الروابط الاجتماعية وتطوير مفهوم المسؤولية المجتمعية في تبني أنظمة ووسائل وسلوكيات تحمي البيئة وتقلل الفاقد من مكونات الاقتصاد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com