الثلاثاء , مايو 21 2024 | 12:57 ص
الرئيسية / السلايدر / تراجع قليل لتأثير الموجة الحارة وأجواء أكثر اعتدالا ليلا

تراجع قليل لتأثير الموجة الحارة وأجواء أكثر اعتدالا ليلا

فيلادلفيا نيوز

يتراجع تأثير الموجة الحارة قليلا اليوم، فيما تبقى أجواء النهار حارة في مناطق مختلفة، وشديدة الحرارة في مناطق منخفضة وصحراوية، لتعتدل ليلاً، وفقا لموقع طقس العرب.
وتوقع “طقس العرب” ظهور سحب متوسطة وعالية عصراً، بخاصة فوق مناطق البادية الشرقية والجنوبية، يترافقها نشاط رياح سطحية مثيرة للغبار، فيما تتوافر فرصة لهطول زخات في تلك المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر في المناطق الصحراوية، وتثير الغبار والاتربة. وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة.
وحذر الموقع من خطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس، بخاصة ظهرا وعصرا، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من البادية الشرقية بسبب الأتربة المثارة والغبار، في حين، تكون الاجواء دافئة عموما ليلاً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في: شرق عمان: من 39 الى 27، غرب عمان: من 37 الى 24، إربد: من
37 الى 24، جرش: من 39 الى 27، السلط: من 36 الى 24، عجلون: من 36 الى 23، الزرقاء: من 41 الى 27، المفرق
من 40 الى 22، مأدبا: من 38 الى 23، الكرك: من 35 الى 24، الطفيلة: من 35 الى 23، معان: من 38 الى 26، العقبة: من 44 الى 31 والبحر الميت: من 45 الى 36.
وتوقع “طقس العرب” بدء انحسار الموجة الحارّة تدريجيا وببطئ نهار غد، لتميل درجات الحرارة للانخفاض، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في مناطق مختلفة وشديدة الحرارة في مناطق منخفضة وصحراوية.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر في مناطق صحراوية، وتثير الغبار والاتربة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
الى ذلك، قالت وزارة الزراعة انها لم تسجل أي اضرار تذكر على القطاع الزراعي، جراء ارتفاع درجات الحرارة وفق ناطقها الاعلامي نمر حدادين.
وبين حدادين لـ”الغد” ان مديريات الزراعة، تتابع تطبيق تعليماتها وارشاداتها بخصوص الموجة الحارة، بتواصلها مع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، ما سيحد من الأضرار التي ستنجم عن عدم الالتزام بها، وتحديدا التوقف عن عمليات التسميد والرش.
اما بالنسبة للزراعات بوادي الاردن، فأوضح حدادين، أنه لم تسجل اية اضرار تذكر بسبب التنسيق بين مديرية زراعة وادي الاردن وسلطة المياه، لتزويد المزارعين باحتياجاتهم المائية للتقليل من آثار الارتفاع لدرجات الحرارة.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com