الأحد , مايو 19 2024 | 3:57 ص
الرئيسية / stop / تباين أسعار النفط مع توقعات بخفض أوبك للإنتاج لتحقيق التوازن في السوق

تباين أسعار النفط مع توقعات بخفض أوبك للإنتاج لتحقيق التوازن في السوق

فيلادلفيا نيوز

تباينت أسعار النفط، الاثنين، حيث وازن المستثمرون بين توقعات بأن أوبك ستخفض الإنتاج لدعم الأسعار وبين مخاوف أثارها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول بقوله إن الولايات المتحدة ستواجه نموا بطيئا “لبعض الوقت”.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار سنتين إلى 93.08 دولارا للبرميل عند الساعة 00:03 بتوقيت غرينتش، مما زاد من مكاسب يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 27 سنتا، أو 0.3% إلى 100.72 دولار للبرميل، لتقلص المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة.

في خطاب ألقاه يوم الجمعة، قال باول إن الحد من التضخم “من المرجح أن يتطلب فترة مستدامة من تدني النمو عن المعتاد … وسيسبب بعض الألم للأسر والشركات”، مما أدى إلى اضطراب أسواق الأسهم مع تعزيز الدولار.

وواصل مؤشر الدولار صعوده الاثنين إلى 109.16، مرتفعا 0.3% في التعاملات المبكرة. وتؤثر قوة الدولار على النفط وتجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

ومع ذلك، انتعشت أسعار النفط بعد تصريحات مسؤولين بالسعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، يُطلق عليهم تكتل أوبك+، عن استعدادهم لخفض الإنتاج من أجل تحقيق التوازن في السوق.

وقال مصدر مطلع لرويترز يوم الجمعة إن الإمارات تتفق مع ما تفكر فيه السعودية بشأن سياسة الإنتاج، بينما قالت وزارة النفط العمانية إنها تدعم جهود أوبك+ للحفاظ على استقرار السوق.

وقالت مصادر الأسبوع الماضي إن أوبك ستدرس خفض الإنتاج لتعويض أي زيادة من جانب إيران في حالة رفع العقوبات النفطية المفروضة عليها إذا وافقت طهران على إحياء الاتفاق النووي.

رويترز

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com