الخميس , مارس 28 2024 | 9:12 م
الرئيسية / رياضة / تألق الجوجيتسو بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

تألق الجوجيتسو بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

فيلادلفيا نيوز

تألقت الجوجيتسو اليوم الثلاثاء في منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تجري أحداثها في العاصمة التركمانستانية عشق آباد وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الحالي.

وأضافت كلاً من اللاعبتان رنا قبج وربى الصايغ ميداليتين برونزيتين للأردن ضمن منافسات الوزن المفتوح بالجوجيتسو

وتمكنت رنا قبج ، التي حازت يوم أمس على ذهبية وزن تحت 70 كغم ، من الفوز على الفلبينية جينا نابوليس بنتيجة 8-0 في أولى لقاءات الوزن ، قبل أن تؤكد حضورها القوي بفوزها على الاماراتية بشاير المطروشي في الدور ربع النهائي.

وخسرت في نصف نهائي أمام المنغولية شوكر مانغمار بنتيجة 8-0  لتكتفي بالميدالية البرونزية.

وأضافت اللاعبة ربى الصايغ – صاحبة برونزية منافسات وزن تحت 62 كغم يوم أمس –  الميدالية البرونزية الثانية للأردن بعد أن خسرت في الدور النصف نهائي أمام المنغولية أوشير تسوج بنتيجة 5-0.

وارتفع رصيد الأردن من الميداليات في هذه الدورة إلى ثمان ميداليات من بينها ذهبية وفضية وست برونزيات ، 7 منهم تحققت من خلال رياضة الجوجيتسو وواحدة في التايكواندو.

ولم تفلح محاولات كل من زيد سامي وحيدر الرشيد في تجاوز الدور الأول من المنافسة.

البري إلى نصف نهائي المواي تاي ويضمن ميدالية

نجح لاعب منتخبنا الوطني للمواي تاي ، محمد البري ، من العبور إلى الدور نصف النهائي في منافسات وزن تحت -86 كغم وذلك في أعقاب فوزه على لاعب تاهيتي أيتوتيا لينوار.

وضمن “البري” بفضل هذا الفوز حصوله على الميدالية البرونزية على أقل تقدير ، حيث سيلعب يوم غد ضد خصمه الأفغاني هياتولا خيري.

وبالعودة إلى نزال البري البالغ من العمر 25 عاماً ، فقد سيطر الأخير على النزال ونجح في التفوق على اللاعب التاهيني بالجولات الثلاث لينهي النزال متفوقاً بنتيجة 30-27.

بدوره لم ينجح اللاعب عبدالله الجبارين من تخطي عقبة الدور ثمن النهائي من منافسات وزن -75 كغم بعد خسارته أمام اللاعب التركمانستاني فوسوب باسيمو.

“الشرفات” يحجز مقعداً في نهائي 1500 م

تمكن العداء عواد الشرفات من حجز مقعده في نهائيات سباق 1500م ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية.

وكان “الشرفات” أول من عبر خط النهاية ضمن تصفيته بزمن قدره 3:58:43 دقيقة ليضمن لنفسه مكاناً على خط انطلاق السباق النهائي والذي سيقام يوم غدٍ الأربعاء.

ولم يتمكن العداء الآخر أحمد العشوش من التأهل ضمن نفس المنافسات ، حيث أنهى “العشوش” تصفيته بالمركز الخامس وبزمن قدره 4:00:34 دقيقة ليخرج من دائرة المنافسة.

من ناحيته نجح العداء الأولمبي خليل الحناحنة في حجز مقعده بنصف نهائي سباق 60م ، بعد أن تجاوز خط النهاية بزمن قدره 7.25 ثانية ، ولم يتمكن زميله بالفريق عبد الرحمن أبو الحمص من التأهل إلى الدور ذاته بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 7:17 ثانية وعلى مستوى السيدات ، خرجت اللاعبة عنود محيسن من منافسات 60م بعد أن أنهت التصفيات في المركز السابع بزمن قدره 8:18 ثانية.

وفي نتائج المسابقات الأخرى ، لم تفلح محاولات كل من حلا عبدالرحيم والعنود الدباس في تجاوز الأدوار التمهيدية لمنافسات الوثب الثلاثي لتخرج اللاعبتان من المنافسة.

كما وأنهى المتسابق شريف العطاونة منافسات الدور النهائي لسباق 3000م بالمركز التاسع في حين لم يكمل أحمد سمور السباق. وخرج العداء بشار الكفريني من الدور نصف النهائي لسباق 800 م بعد أن أنهى السباق في المركز الرابع وبزمن 1:53:47 دقيقة وأنهت اللاعبة صبرية مرادات نهائيات سباق 1500م في المركز التاسع بزمن قدره 5:03:69.

وتستمر مشاركة ألعاب القوى يوم غدٍ (الأربعاء) ، حيث سيخوض عواد الشرفات منافسات نهائي سباق 1500 م ، فيما ستخوض اللاعبة حنين بني بكر منافسات رمي الجلة للسيدات. ويستعد اللاعب أحمد يونس للمشاركة في نهائيات منافسات الوثب الثلاثي.

بداية قوية لمنتخب البلياردو والسنوكر 

استهل منتخب البلياردو والسنوكر اليوم مشاركته في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية في منافسات البلياردو “9 كرات”.

وافتتح لاعب المنتخب الوطني أحمد العقيلي المشاركة الأردنية بفوز عريض على منافسه الباكستاني رسلان كارانو بنتيجة 9-1 ضمن مناسفات الدور الأول ، حيث تمكن العقيلي من حسم الشوط بعد تقديمه أداء رائع في الأشواط الثلاث التي لعبها متفادياً الأخطاء التي يمكن أن تكلفه نتيجة أي شوط.

وتمكن زميله في الفريق اللاعب أحمد نعيم من تجاوز الدور الأول من نفس المنافسة بفوز مستحق على اللاعب التركمانستاني سيردار ميريدوف بنتيجة 9-0.

وفي منافسات السنوكر ، خسر اللاعب شريف الدين المعايطة أمام اللاعب الباكستاني محمد سجاد في مباراة ماراثونية تبادل فيها اللاعبين زمام السيطرة الا أن الباكستاني استطاع أحكم سيطرته في الحصة الأخيرة من المباراة لتنتهي لصالحه بنتيجة 4-6.

التايكواندو يواصل مشاركته

ودعت لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو ، تالين الحميدي ، منافسات وزن -53 كغم من الدور ربع النهائي وذلك على يد الكورية الجنوبية وو هيونج بنتيجة 2-12 ، وكانت “الحميدي” قد تأهلت إلى الدور ربع النهائي بعد انسحاب اللاعبة الهندية كوديامسيري ألوسيوس أمامها.

ولم يتمكن اللاعب أنس الصادق من تجاوز دور الـ 16 في وزن تحت 87 كغم بعد خسارته بنقطة حسم التعادل أمام اللاعب الكوري الجنوبي بعد تعادلهما بنتيجة 20-20 ، ورغم خروجه المبكر من المنافسات إلا أن “الصادق” قدم اداءً رجولياً أمام خصمه وكان قريب من التفوق.

كما ودعت وعد الطرمان منافسات وزن -73 كغم في أعقاب خسارتها أمام اللاعبة الأوزبكية سفيتلانا أوسيبوفا بنتيجة 6-3.

وتستكمل يوم غد مشاركة منتخب التايكواندو في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة ، من خلال رسلان البرزو (-58 كغم) ، رزان زيد وبانا الضراغمة (-49 كغم) ، صلاح الشرباتي (-80 كغم).

“كرة الصالات” يخسر أمام إيران

خسر منتخبنا الوطني لكرة الصالات مواجهته الثانية على يد المنتخب الإيراني بنتيجة 7-3 لحساب المجموعة الرابعة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.

بدأ المنتخب الإيراني – بطل آسيا وثالث بطولة العالم الأخيرة – مهاجماً على مرمى الحارس ماجد الحافي الذي تألق في الدقائق الأولى بتصديه للعديد من الكرات ، هذا الضغط الإيراني أثمر عن الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب أحمد اسماعيل بور.

واصلت إيران سيطرتها على مجريات اللقاء من خلال الكرات القصيرة والدقيقة بين لاعبيها والضغط على حامل الكرة في منطقة منتخبنا الوطني ، ليأتي الهدف الثاني لصالح إيران بحلول الدقيقة الثامنة بواسطة أورجاي أبو القاسم بتسديدة زاحفة وقوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس “الحافي”.

بعد ذلك تحرر عناصر منتخبنا الوطني من مناطقته الدفاعية عبر تحركات عدي صالح ونور الدين الخزاعلة لتأتي بعض المحاولات الخجولة على مرمى الحارس الإيراني وهو ما قلل نوعاً ما من خطورة المنتخب الإيراني.

وجاءت الدقيقة السادسة عشر لتسفر عن الهدف الثالث لإيران عبر اللاعب حسين طبيب أتبعها بعد ذلك مهدي جافيد بالهدف الرابع لينتهي الشوط الأول بتقدم إيراني بنتيجة 4-0.

بدأ المنتخب الإيراني الشوط الثاني برغبة كبيرة في تعزيز النتيجة وكان له ما أراد بتسجيله هدفين متتاليين عبر اسماعيل بور ومهدي جافيد في الدقيقتين 22و27.

تحسن أداء منتخبنا الوطني فيما بعد ونجح اللاعب قيس شبيب بتسجيل الهدف الأول للأردن ، لكن اللاعب الإيراني مهدي جافيد أعاد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الشخصي الثالث له والسابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 33.

بعد هذا الهدف أدرك منتخبنا الوطني ضرورة المبادرة الهجومية وبفضل ذلك سجل اللاعب تميم إبراهيم هدفين متتاليين في الدقيقتين 36و37 لتنتهي المباراة بفوز إيران بنتيجة 7-3.

وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره في البطولة يوم أمس بالفوز على منتخب قيرغيزستان بنتيجة 7-1 وسيلاقي يوم بعد غد الخميس منتخب تاهيتي الذي كان قد خسر بنتيجة 1-16 أمام إيران في الجولة الأولى وخسر اليوم أيضاً أمام قيرغيزستان بنتيجة 2-4.

ومن المنتظر أن يحقق منتخبنا الوطني فوزاً سهلاً على تاهيتي في المباراة القادمة وهو ما يعني تأهل الأردن إلى الدور ربع النهائي من المنافسات.

منتخب رجال السلة 3×3 يفتتح مشاركته غداً

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة 3×3 مشاركته يوم غدٍ الثلاثاء مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية عندما يلتقي أفغانستان عند الساعة الرابعة و50 دقيقة بتوقيت العاصمة عمان لحساب المجموعة الثالثة.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى تسجيل بداية إيجابية وتحقيق الفوز على أفغانستان ليعزز من حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني وذلك قبيل مواجهة ساموا وقطر يوم بعد غد لحساب ذات المجموعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com